http://sidonianews.net/article310344 /النقيب القصيفي زار مهنئا نقيب الأطباء بخاش على رأس وفد من نقابة المحررين والبحث تناول بروتوكول تعاون مشترك
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / النقيب القصيفي زار مهنئا نقيب الأطباء بخاش على رأس وفد من نقابة المحررين والبحث تناول بروتوكول تعاون مشترك

 

Sidonianews.net

-------------------

 زار نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي مع وفد من أعضاء مجلس النقابة ضم: علي يوسف، سكارليت حداد وصلاح تقي الدين، نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفيسور يوسف بخاش في بيت الطبيب، في حضور عدد من أعضاء مجلس نقابة الأطباء.

 

وأفاد بيان لنقابة المحررين، "ان الوفد قدم التهنئة للنقيب بخاش بانتخابه، كما لاعضاء مجلس النقابة. وتم البحث في موضوع التعاون بين نقابتي الاطباء والمحررين على المستوى الثنائي وفي إطار نقابات المهن الحرة. وقد تسلم البروفوسور بخاش خلال اللقاء مشروع بروتوكول تعاون بين النقابتين أعده مجلس نقابة المحررين.

 

القصيفي

وبعد اللقاء قال النقيب القصيفي: "تشرفنا، زملائي اعضاء مجلس النقابة وانا، بزيارة نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش، لتهنئته بانتخابه على رأس النقابة، متمنيا له التوفيق في المهمات التي تواجه النقابة في هذه الاوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان".

 

أضاف:" وقدمت للنقيب بخاش مشروع بروتوكول تعاون بين نقابتينا، فرحب به واعدا بدرسه بايجابية وانفتاح. وكان نقاش مفيد وعميق حول آفاق العلاقة بين الجسم الطبي والجسم الاعلامي في إطار إحترام الحرية الاعلامية والامانة العلمية بما يحقق للطرفين أن يؤديا رسالتهما في خدمة الانسان والمجتمع بضمير ومهنية".

 

وتابع القصيفي :"ونوقشت في خلال الاجتماع مجموعة من الافكار للتعاون ومنها تنظيم دورات تدريبية لتعزيز الاختصاص الصحي لدى الاعلاميين المعنيين بهذا الشأن".

 

وختم:" ستكون لنا اجتماعات أخرى لمتابعة التنسيق".

 

بخاش

وشكر البروفسور بخاش للنقيب القصيفي ووفد مجلس النقابة زيارتهما وتهنئتهما، متمنيا "تمتين اواصر التعاون بين النقابتين".

 

أضاف:"ان نقابة الاطباء تحرص على تطبيق قانون الآداب الطبية والقوانين ذات الصلة، وتمنى على وسائل الاعلام كافة التعاون معها، لان صحة المواطن تتقدم على أي إعتبار، وعلى الاعلام أن يعمم الثقافة الصحية لخدمة الانسان والمجتمع. وهذه الثقافة توفرها النقابة من خلال اللجنة والجمعيات العلمية التي يتسّم عملها بالدقة وتطبيق المعايير العالمية المعتمدة".

 

وتابع بخاش:" اننا نحترم الاعلام وحريته إحتراما كبيرا، ونشدد على دوره البناء المسؤول في مسألة غير خلافية لأن العلم هو الذي يحسم فيها. وانني ابلغت نقابة المحررين باسم النقابة كامل الاستعداد للتعاون مع جميع الاعلاميين ووسائل الاعلام لتحقيق هذا الهدف. واتفقنا مع النقابة على مبادرة مشتركة في هذا الاتجاه. وقد عرض علينا مجلس نقابة المحررين مشروع بروتوكول للتعاون، ونحن سندرسه في مجلس النقابة بروح  ايجابية، ونبدي في شأنه  الملاحظات اللازمة قبل إقراره واعلانه".

المكتب الاعلامي لنقابة المحررين 

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / النقيب القصيفي زار مع وفد مجلس نقابة المحررين بخاش مهنئا وبحثوا في بروتوكول تعاون مع نقابة الاطباء في إطار إحترام الحرية الاعلامية والامانة العلمية


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article310344 /النقيب القصيفي زار مهنئا نقيب الأطباء بخاش على رأس وفد من نقابة المحررين والبحث تناول بروتوكول تعاون مشترك