http://sidonianews.net/article310490 /هنية بعد لقائه الرئيس بري : قوة لبنان واستقراره هو قوة لفلسطين وعافية لها
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / هنية بعد لقائه الرئيس بري : قوة لبنان واستقراره هو قوة لفلسطين وعافية لها

 

Sidonianews.net

------------------
 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية مع وفد من قيادة الحركة ضم: الدكتور خليل الحية، صالح العاروري، موسى ابو مرزوق ،اسامة حمدان وأحمد عبد الهادي، في حضور رئيس المكتب السياسي لحركة "أمل" جميل حايك وعضوي المكتب السياسي في الحركة محمد الجباوي وبسام كجك. وتم البحث في الاوضاع في لبنان والمنطقة، سيما في فلسطين المحتلة والعلاقات اللبنانية الفلسطينة.

 
هنية
بعد اللقاء تحدث هنية :"تشرفنا في قيادة "حركة المقاومة الاسلامية" -" حماس"، لقاء دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري قدمنا له التهاني والتبريكات بنجاح لبنان بانجاز الانتخابات النيابية وكذلك عودة الاستاذ نبيه بري رئيسا للبرلمان في هذه الدورة ، ان وجود الاستاذ نبيه بري على رأس البرلمان اللبناني هو ضمانة للبنان وضمانة لفلسطين، كذلك اكدنا تضامننا الكامل مع لبنان الشقيق في وجه الاعتداءات الاسرائيلية في موضوع الغاز وموضوع النفط. وأكدنا حق لبنان الكامل في ثرواته الطبيعية وأشدنا بموقف الدولة اللبنانية الموحد في موضوع ترسيم الحدود وايضا تمسكها بحقها الكامل كدولة وكجيش وشعب ومقاومة".
 
أضاف:" واستعرضنا من جانبنا التطورات على المستوى الفلسطيني وخاصة ما يجري في القدس والمسجد الاقصى والمقدسات المسيحية والاسلامية وما يجري في الضفة الغربية والاستيطان والجدار ايضا ما يجري في غزة المحاصرة ووضع اهلنا في مناطق عام 1948 ووضع الفلسطينيين في الشتات لا سيما في مخيمات لبنان اعدنا التأكيد على تمسكنا في حق العودة ورفض التوطين والوطن البديل كما أكدنا ضرورة النظر للحقوق الانسانية والمعيشية لاهلنا في المخيمات اللبنانية الى حين العودة الى ارضنا ارض فلسطين وفي هذا الجانب كان هناك توقف امام دور "الاونروا"، حيث كان لبنان قد استضاف في اللجنة الاستشارية للدولة المانحة وتم ايضا اختيار لبنان لمرة ثانية رئيسا لهذه اللجنة ان اوضاع المخيمات بسبب تراجع خدمات "الاونروا" والذي يعود الى جذر سياسي مرتبط بموقف الولايات المتحدة الاميركية وموقف الدول المانحة كان له تأثيرات ليست سهلة على الاوضاع المعيشية والصحية والتعليمية والخدماتية داخل المخيمات. وتمنينا على دولة الرئيس البحث بالقرارات التي صدرت عن البرلمان اللبناني وعن الحكومات اللبنانية بشأن الاوضاع المعيشية داخل لبنان" .
 
تابع هنية :"طبعا استعرضنا الوضع على مستوى المنطقة والرياح الغربية الاتية من اجل بناء تحالفات تعمل على دمج الكيان الاسرائيلي بها وكيف يمكن لنا كعرب ومسلمين وقوى مقاومة ان نبني جدار الصد لعدم السماح باستمرار هذا التوغل الصهيوني في منطقتنا العربية والاسلامية الحقيقية. نحن استمعنا الى المواقف الواضحة والاصيلة والثابتة لدولة الرئيس الاستاذ نبيه بري بشان القدس وفلسطين والمقاومة ووحدة الشعب الفلسطيني وايضا لتفهمه الكامل لحقوق الاخوة في داخل المخيمات الفلسطينية . كذلك نحن نتابع وضع اعادة اعمار نهر البارد ونتمنى ان نصل الى الانتهاء من هذه الصفحة المأسوية الانسانية لاهلنا هناك وان يعود الى المخيم" .
 
وعن موضوع ترسيم الحدود، قال هنية :" وجدنا من الاستاذ نبيه بري تمسكا اكيدا ومطلقا بحق لبنان بترسيم الحدود وبعدم السماح مطلقا لاي انقضاض على الحقوق اللبنانية الثابتة فيما يتعلق ببحره ومائه وحدوده وهو يقف بالكامل الى جانب الرئاسات والى جانب الشعب اللبناني والمقاومة في هذا الموضوع" .
 
وختم:" ان قوة لبنان واستقراره هو قوة لفلسطين وايضا عافية لها".

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / هنية بعد لقائه الرئيس بري : قوة لبنان واستقراره هو قوة لفلسطين وعافية لها


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article310490 /هنية بعد لقائه الرئيس بري : قوة لبنان واستقراره هو قوة لفلسطين وعافية لها