http://sidonianews.net/article310538 /"شاحنة الموت" تُدمي تكساس
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / "شاحنة الموت" تُدمي تكساس

 

Sidonianews.net

---------------------

مرّة جديدة يدفع المهاجرون غير الشرعيين ثمن لا مبالاة «تجّار الموت» الذين يُحقّقون أموالاً طائلة عبر تهريب البشر بطريقة غير قانونية، إذ أعلنت السلطات الأميركية العثور على نحو 50 جثة في مقطورة «شاحنة الموت» التي كانت تقلّ مهاجرين في سان أنتونيو في ولاية تكساس بعد يوم حار، مؤكدةً أنها اعتقلت 3 أشخاص. وقال قائد فرق الإطفاء في مدينة سان أنتونيو تشارلز هود خلال مؤتمر صحافي في نهاية يوم قاربت فيه الحرارة 40 درجة: «لقد نقلنا حتّى الآن حوالى 46 جثة»، موضحاً أنّ فرق الإسعاف نقلت أيضاً 16 جريحاً، هم 12 بالغاً و4 أطفال، ولفت إلى أنّهم جميعاً كانوا «واعين» لدى نقلهم لتلقّي الرعاية الصحية اللازمة.

وذكر قائد شرطة سان أنتونيو وليام مكمانوس أن التحقيق بات فدراليّاً، إذ أوكل إلى محققين من وزارة الأمن الداخلي. وسارع الحاكم الجمهوري لولاية تكساس غريغ أبوت إلى تحميل مسؤولية ما جرى للرئيس الديموقراطي جو بايدن، معتبراً أنها «نتيجة لسياسته المميتة لفتح الحدود»، في حين وصف البيت الأبيض المأساة بأنها «مروّعة للغاية ومفجعة».

وعلى الجانب الآخر من الحدود، كشف الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور خلال مؤتمر صحافي في وقت مبكر الثلثاء أن عدد القتلى وصل إلى 50، معظمهم من دول أميركا اللاتينية، بما في ذلك المكسيك.

وكالات / نداء الوطن 

---------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / "شاحنة الموت" تُدمي تكساس

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article310538 /"شاحنة الموت" تُدمي تكساس