http://sidonianews.net/article310695 /بالصور : اتفاقية تعاون بين مؤسسة صاصي والجامعة اليسوعية لإنشاء صندوق لدعم طلاب سان نيقولا - عين المير
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : اتفاقية تعاون بين مؤسسة صاصي والجامعة اليسوعية لإنشاء صندوق لدعم طلاب سان نيقولا - عين المير

 

Sidonianews.net

-------------------

جرى في جامعة القديس يوسف ( USJ) - حرم  لبنان الجنوبي في البرامية – صيدا توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وبين "مؤسسة  صاصي"  لإنشاء صندوق يحمل إسم عائلة صاصي .

وسيسمح هذا الصندوق للتلامذة من منطقة جزين والخريجين المستقبليين من" ليسيه سان نيقولا- عين المير" التابعة لمطرانية صيدا للروم الكاثوليك بمتابعة دراستهم الجامعيّة في حرم الجامعة اليسوعية في لبنان الجنوبي ، وبما يمكنهم من البقاء في مناطقهم كما سيدعم الصندوق تدريب أساتذة للمرحلة الثانوية في المدرسة من قبل مدربين من كلية العلوم التربوية في الجامعة .

قام بتوقيع الإتفاقية عن "جامعة القديس يوسف" رئيسها البرفسور الأب سليم دكاش وعن "مؤسسة صاصي" رئيسها السيد أنطوان صاصي بحضور مديرة فرع الجامعة اليسوعية في لبنان الجنوبي الدكتورة دينا صيداني  ومديرة مؤسسة صاصي السيدة نيكول صاصي .

د. صيداني

وكانت كلمة ترحيب من الدكتورة دينا صيداني  شكرت فيها "مؤسسة صاصي"  وعلى رأسها السيد أنطوان صاصي والسيدة نيكول صاصي على هذه المبادرة بتأسيس الصندوق معتبرة أنها تتلاقى ورسالة واهداف  الجامعة اليسوعية في الذهاب الى المناطق لتحفيز الناس على البقاء في مناطقهم وارضهم ، وإتاحة وتقديم الفرص الأفضل  في التعليم لأبناء هذه المناطق وتنمية الموارد البشرية فيها ".

 

البرفسور دكاش

وقال البرفسور الأب سليم دكاش خلال حفل التوقيع " ان الهدف الأول لإتفاقية التعاون هذه ، هو إعطاء بعض المنح الجامعية للإختصاصات التي تعلمها الجامعة في حرم لبنان الجنوبي. واهل جزين هم اول المستفيدين من هذه المنح وايضاً من الآن حتى 3 سنوات هذه المنح ستصل الى مدرسة سان نيقولا –عين المير، والذين سيتخرجون بعد 3 سنوات ونحن نرافقهم وندرب الأساتذة في المرحلة الثانوية كجامعة بواسطة مدربين من كلية العلوم التربوية .هذا عمل تضامني تشاركي والتضامن اليوم أساس في البلد وخاصة في هذه الأيام حتى نستطيع ان نجتاز هذه المحنة ونربي اجيالنا الجديدة".

أنطوان صاصي

من جهته قال السيد أنطوان صاصي " نحن كمؤسسة صاصي تتبنى مدرسة "سان نيقولا " في عين المير ، قمنا بإتفاق مع الجامعة اليسوعية لتدريب أساتذة للتعليم الثانوي ستبدأ من هذه السنة، لإتاحة الفرصة لطلاب المدرسة متابعة تعليمهم في حرم الجامعة في الجنوب كي لا يضطروا للذهاب الى بيروت وتحمل كلفة الانتقال واستئجار سكن، وتشمل الاتفاقية أيضا مساهمة في كلفة التعليم . ونحن بدأنا بهذه المبادرة لنساعد أهالي جزين خلال هذه السنوات الثلاث القادمة لحين وصول طلاب ليسيه سان نيقولا الى الصف الثالث ثانوي (البكالوريا) وبعدها تتحول الى مساعدات للطلاب".

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / اتفاقية تعاون بين مؤسسة صاصي والجامعة اليسوعية لإنشاء صندوق لدعم طلاب سان نيقولا - عين المير وتمكينهم من متابعة دراستهم في حرم لبنان الجنوبي

 

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article310695 /بالصور : اتفاقية تعاون بين مؤسسة صاصي والجامعة اليسوعية لإنشاء صندوق لدعم طلاب سان نيقولا - عين المير