http://sidonianews.net/article311479 /لبنان يودّع مكاري بمنحه وسام الأرز الوطني الأكبر... ميقاتي: كان فريداً بعطاءاته
صيدونيا نيوز

ميقاتي يقلّد الراحل مكاري وسام الأرز الوطني برتبة ضابط أكبر (نبيل اسماعيل) / النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / لبنان يودّع مكاري بمنحه وسام الأرز الوطني الأكبر... ميقاتي: كان فريداً بعطاءاته

 

Sidonianews.net

--------------------

المصدر: "النهار"

ودّع لبنان اليوم نائب رئيس مجلس النواب السابق #فريد مكاري، الذي توفي الأربعاء، عن عمر يناهز الـ75 عاماً، بعد صراع مع المرض، بإقامة الصلاة عن راحة نفسه في  كنيسة سيدة البلمند البطريركي.

 

وحضر مراسم التشييع حشد سياسي رفيع المستوى، تقدّمهم رئيس حكومة تصرف الأعمال نجيب ميقاتي، إضافة إلى رجال دين وضباط وممثلين عن الهيئات الاجتماعية.

 

وسُجيّ الجثمان في قاعة الكنيسة محاطاً بالأكاليل، قبيل بدء القداس الإلهي، حيث قلّد ميقاتي، ممثّلاً رئيس الجمهورية ميشال عون، الراحل مكاري وسام الأرز الوطني برتبة ضابط أكبر.

 

وقال ميقاتي في ثنائه: "لقد كان فريد مكاري فريداً في كل شيء، في تعامله مع الناس، بمواقفه السياسية الجريئة ،بعطاءاته، هو نبيل في كل معاملاته وعلاقاته مع الجميع وهوعزيز على قلوبنا جميعاً".

 

وأضاف: "كلّفني فخامة الرئيس، أيّها الفقيد الغالي، وتقديراً لعطاءاتك من أجل لبنان ومسيرتك السياسية، قرّر منحك وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر، وكلّفني أن أضعه على نعشك يوم وداعك"، متقدّماً بـ"اسمه بأحرّ التعازي منكم، كما اتقدم بالتعازي باسم رئيس مجلس النواب".

 

انتُخب مكاري نائباً عن محافظة الشمال، قضاء الكورة، في دورة سنة 1992، ودورة سنة 1996. كما أعيد انتخابه نائباً عن قضاء الكورة، دائرة لبنان الشمالي سنة 2000 وسنة 2005 و2009 وساهم في أعمال اللجان النيابية، فانتخب عضواً في لجان: الأشغال العامة، الخارجية والمغتربين، البيئة، والمهجرين. كما انتُخب نائباً لرئيس مجلس النواب.

 

عُيّن المكاري وزيراً للإعلام، في أيار سنة 1995، في حكومة الرئيس رفيق الحريري. وانتخب نائباً لرئيس مجلس النواب، في حزيران سنة 2005، وانتمى إلى كتلة "تيار المستقبل" النيابية في العام نفسه.

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / لبنان يودّع مكاري بمنحه وسام الأرز الوطني الأكبر... ميقاتي: كان فريداً بعطاءاته


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article311479 /لبنان يودّع مكاري بمنحه وسام الأرز الوطني الأكبر... ميقاتي: كان فريداً بعطاءاته