http://sidonianews.net/article315663 /صراخ داخل جلسة اللجان المشتركة... انسحاب نواب و كلام لا يليق بالمجلس !
صيدونيا نيوز

جلسة اللجان المشتركة (حسام شبارو).

جريدة صيدونيانيوز.نت / صراخ داخل جلسة اللجان المشتركة... انسحاب نواب و كلام لا يليق بالمجلس !

 

Sidonianews.net

---------------------

المصدر: "النهار"

 

في مشهد بات يتكرّر دورياً في البرلمان، وقع إشكال حاد خلال جلسة #اللجان المشتركة بين النواب، وارتفع الصراخ فساد التوتّر الجلسة، ما أدّى إلى انسحاب نواب كتلتي "الجمهورية القوية" و"الكتائب اللبنانية".

 

ووفق معلومات "النهار"، حصلت مشادة كلامية وصراخاً بين النائبين غازي زعيتر وملحم خلف في الجلسة. وفي التفاصيل، وأثناء تقديم النائب زعيتر لاقتراح يتعلّق بالبلديات، قاطعه خلف مشدداً على أنه من واجب المجلس أن ينعقد لانتخاب رئيس للجمهورية وليس للتشريع. فطلب زعيتر من خلف التحدث بالنظام وعدم مقاطعته وسرعان ما تطور الأمر إلى صراخ بين النائبين.

 

وانسحب التوتر على النائبين سامي الجميل وعلي حسن خليل، وأفاد إعلام حزب "الكتائب" أن "نقاشاً حاداً حصل بسبب استخدام خليل تعابير لا أخلاقية، ولا ترتقي إلى مستوى التخاطب بين النواب".

 

وتردّدت معلومات عن تبادل كلام خطير بين النائبين، وقال الجميل لخليل "أنت مطلوب للعدالة، وأنا لا أرد عليك"، ليرد خليل "إنت بتسكت، إنت مجرم ابن مجرم".

 

وبعد الجلسة، تحدّث الجميل، وحذّر من الكلام الذي صدر، والذي "قد يأخذ البلد إلى فتنة"، واضعاً الإشكال في عهدة رئيس مجلس النواب نبيه برّي.

 

ولفت إلى أن "تم المس بالمقدّسات"، لكنه رفض الغوص بالتفاصيل، وقال: "إذا تحدّثت، سأكون مساهماً بفتنة يريد البعض جر البلد إليها، وهذا ما لا نريده، من هنا لن أتحدث عما حصل خلال الجلسة والذي كان يمكن أن يأخذ البلد إلى مكان آخر"، داعياً برّي للاطلاع على تسجيلات ما حصل، ووضعه في عهدة الرأي العام.

 

من جهته، أشار خليل إلى أن "الصوت ارتفع حينما تجاوز بعض الزملاء "حدود الزمالة" باتهامات كان لا بد من الرد عليها".

 

ولفت إلى أن "الجميّل اعتبر نفسه مستهدفاً حينما تحدّثت عن رئيس حزب يناقض مواقفه، وكنت أقصد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، لكن الجميل استمر في الحديث".

 

وتابع: "لن ننجر إلى خطاب الانقسام والتفتيت تحت عناوين مختلفة، وبرّي يتعاطي بأعلى درجات المسؤولية الوطنية، وهو حريص على انتظام عمل المجلس وعلى استقرار الوضع في البلد، ولكن الموقف الآخر مناقص في خطابه".

وترددت معلومات أن "الجدل تصاعد بين الجميل وخليل على خلفية نقاش تمويل الانتخابات البلدية من صندوق السحوبات الخاصة".

 

من جهتها، قالت النائبة بولا يعقوبيان، إن كلاماً لا يليق بمجلس النواب صدر داخل الجلسة.

 

وعُقدت جلسة مشتركة للجان المال والموازنة، الإدارة والعدل، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط في مجلس النوّاب اليوم الثلثاء لدرس جدول الأعمال الذي يتضمن اقتراحات 8 قوانين.

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / صراخ داخل جلسة اللجان المشتركة... انسحاب نواب و كلام لا يليق بالمجلس !

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

http://sidonianews.net/article315663 /صراخ داخل جلسة اللجان المشتركة... انسحاب نواب و كلام لا يليق بالمجلس !