جريدة صيدونيا نيوز

الأمير الوليد يستقبل وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية


الأمير الوليد يستقبل وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية (صيدونيانيوز.نت)

الأمير الوليد يستقبل وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت 07-08-2017

اخبار الامير الوليد / العالم العربي / صيدونيانيوز.نت / الأمير الوليد يستقبل وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد للانسانية ورئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا الإعلامية على يخت "المملكة" اليوم الأحد 14 ذو القعدة 1438هـ الموافق 6 أغسطس 2017م في ساحل شرم الشيخ الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي وقد رافق معاليها الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشاري الوزير للشؤون الاقتصادية. وقد حضر اللقاء الأستاذ هشام طلعت مصطفى رئيس مجموعة طلعت مصطفى ومطور وشريك مع الأمير الوليد لفنادق ومنتجعات فورسيزونز في مصر (منتجع فورسيزونز شرم الشيخ وفورسيزونز نايل بلازا وفورسيزونز إسكندرية ومشروع مدينتي ومشروع العلمين بالساحل الشمالي باستثمارات بلغت حوالي ١.٨ مليار دولار حوالي ٣٢ مليار جنيه مصري). وحضر اللقاء أيضاً كل من الأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية الأولى للعلاقات الخارجية والأستاذة منال الشمري، المديرة التنفيذية الأولى لمكتب الأمير الوليد بن طلال والأستاذ نايف الزهير، مدير المواقع والشبكات الإلكترونية والأستاذ زياد العمير، المساعد التنفيذي لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال.

 وقد ناقش الطرفان مجالات الإستثمار والمناخ الإستثماري في مصر حيث اتفق الجانبان، على زيادة استثمارات الأمير الوليد بن طلال فى مصر، حيث قرر التوسع فى منتجع فورسيزون بشرم الشيخ، ليكون أكبر منتجع فى العالم بسعة 1400 مفتاح، والاستثمار فى انشاء فندقين  جديدين بالعلمين ومدينتي، ومن المنتظر أن تتجاوز حجم هذه الاستثمارات الجديدة نحو 800 مليون دولار . وناقش الجانبان، الاجراءت التى تتخذها الحكومة لتنظيم خدمات شركات نقل الركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات ومنها شركة كريم، والتى يستحوذ الأمير الوليد بن طلال، على 7% من حصتها بقيمة 62 مليون دولار، حيث أوضحت الوزيرة، أن الوزارة تنسق مع وزارة النقل في مشروع قانون تنظيم خدمات شركات نقل الركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات بما يضمن حماية المنظومة القائمة وتنظيم دخول أطراف جديدة، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على إزالة أى معوقات تواجه عمل شركة كريم فى مصر، والتى تساهم فى تقديم خدمات مميزة فى السوق المصرية، بما يؤدى إلى توسيع نشاط الشركة وفق القانون.

كما أشاد سموه بالرئيس عبدالفتاح السيسي لجهوده الكبيرة في النهوض بالاقتصاد المصري. وعلقت معالي وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى:مصر ترحب بالمستثمرين السعوديين..ونعمل على إزالة اى معوقات تواجههم. كما وللأمير الوليد استثمارات في مصر تضم قطاعات كثيرة منها القطاع الفندقي الذي يضم إمتلاك وتشغيل ٤٠ فندق ومنتجع (١٠ آلاف مفتاح) قائم و ١٨ فندق ومنتجع (٤٦٠٠ مفتاح) تحت التطوير، وفي القطاع المصرفي عن طريق سيتي غروب Citigroup، وفي القطاع الإعلامي عن طريق مجموعة روتانا الإعلامية، وفي قطاع الطيران عن طريق طيران ناس الذي يصل إلى ٧ محطات ومدن في مصر. وفي المجال الإنساني للأمير الوليد تواجد كبير عن طريق مؤسسة الوليد للإنسانية من خلال برامج الإسكان وغيرها من برامج خيرية وتنموية.

تم تأسيس شركة المملكة القابضة في العام 1980 وهي شركة مساهمة مدرجة في سوق الأسهم السعودية (تداول) منذ العام 2007. واليوم فقد أرست شركة المملكة مكانتها المتميزة ضمن المؤسسات الأكثر نجاحاً وتنوعاً من حيث محفظة استثماراتها التي تشمل اثني عشر قطاعاً. وعلى مدار عقدين من الزمن، لعبت شركة المملكة دوراً رياديًا في قطاع الفنادق العالمية، ولقد نجحت الشركة في تعزيز قيمة استثمارات المساهمين من خلال حيازة وتطوير وإدارة الأصول بشكل فعال، ومن ثم تحقيق عوائد قيمة على الممتلكات الفندقية عالية الجودة.

المصدر: جريدة صيدونيانيوز.نت
www.Sidonianews.Net
Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari
Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida
Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007
Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com