جريدة صيدونيا نيوز

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 12 تشرين الاول 2017


جريدة صيدونيانيوز.نت 12-10-2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 12 تشرين الاول 2017


الساعة الموضوع

9,30 ورشة عمل بعنوان "دور البرلمان في دعم تنفيذ اهداف التنمية المستدامة"، تنظم الامانة العامة لمجلس النواب وبرنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان بالتعاون مع المكتب الاقليمي للبرنامج، في قاعة المكتبة في مجلس النواب. وفي جلسة الافتتاح كلمة لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الممثل المقيم لبرنامج المتحدة الانمائي في لبنان فيليب لازاريني، وكلمة مجلس النواب يلقيها النائب محمد قباني ويليها عرض لاهداف وجدول اعمال الورشة وجلسات.

9,30 المؤتمر حول "الفكر الإنسانوي في الثقافة العربية"، بدعوة من جامعة الروح القدس - الكسليك بالتعاون مع اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو، في قاعة جان الهوا.

10,00 مؤتمر Choix de l’Orient تعقده السفارة الفرنسية في "وورويك بالم بيتش".

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان هيئة الدفاع عن حقوق بيروت، في دار الفتوى.

11,30 جلسة لمجلس الوزراء، في السراي.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده الجنرال الدكتور فؤاد المولى، في دار نقابة محرري الصحافة اللبنانية - الحازمية، لشرح مشروعه "حجر الأرز" الذي يساوي بين الطوائف اللبنانية ال 18 في الوظيفة العامة والفئة الأولى ويسقط قانون الإنتخاب وينتج مجلسا للنواب وآخر للشيوخ في أقل من 72 ساعة بدون حشد أمني ولا مالي ولا بطاقة ممغنطة طبقا للطائف "دستور لبناني جديد"

12,00 يترأس محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا اجتماعا حول موضوع اقامة النازحين السوريين وسبل التأكد من أوراقهم القانونية ضمن نطاق عمل كل بلدية، في مكتبه، في سراي طرابلس، في حضور قادة الاجهزة الامنية والعسكرين والأجهزة الأمنية والعسكرية ورؤساء البلديات والاتحادات في المحافظة.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده عمال وموظفو شركة الTSC سلطان، في مركز الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL، بخصوص الصرف التعسفي من العمل.

12,00 تجول المديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس على المؤسسات التجارية، برفقة مراقبي الوزارة، للاطلاع على الاوضاع في الاسواق والتأكد من استقرار الاسعار بعد اقرار القوانين الضريبية. تنطلق الجولة من أمام الوزارة.

13,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب غسان مخيبر، لدرس مشروع القانون تعديل بعض احكام انشاء التفتيش المركزي.

13,00 الاجتماع الدوري للقاء الوطني، برئاسة الوزير السابق عبد الرحيم مراد، في دارته - تلة الخياط - بناية كندة.

15,15 يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل سفير مصر نزيه النجاري، في الصيفي.

15,30 جلسة لكتلة الوفاء للمقاومة، في مبنى كتلة الوفاء - طريق المطار، قرب محطة هاشم.

16,00 ندوة ينظمها المجلس الاقتصادي - الاجتماعي في حزب الكتائب اللبنانية تتناول موضوع الانماء الريفي واللامركزية في لبنان، في بيت الكتائب المركزي - الصيفي.

16,00 افتتاح صور فوتوغرافية، بدعوة من من سفارة الجمهورية البوليفارية الفنزويلية في الجمهورية اللبنانية، لمناسبة احياء يوم مقاومة السكان الاصليين، في مقر السفارة - اوتويتراد جل الديب - مبنى برج الحجل.

16,30 مؤتمر عن مصادر الطاقة في لبنان، بدعوة من نقابة المهندسين في بيروت بالتعاون مع الاتحاد العالمي للمنهدسين والباحثين باللغة الفرنسية، برعاية النقيب جاد تابت، في بيت المهندس. يستمر يومين

17,00 حفل تكريم المدير العام للمغتربين هيثم جمعة، بدعوة من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في مركز اتحاد الغرف العربية - مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي - بئر حسن جانب اوجيرو.

17,00 حفل توقيع كتاب "الصحة... حق وكرامة" للنائب السابق اسماعيل سكرية، في قصر الاونيسكو.

17,00 إطلاق كتاب "المصرفيون الأرمن في السلطنة العثمانية" مقاربة تاريخية للكاتب بولدكيان، بدعوة من مكتبة "أنطوان"، في المكتب 0 أسواق بيروت.

18,00 ندوة بعنوان "طائفة الروم الارثوذكس في لبنان تاريخا حاضرا مستقبلا"، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، بدعوة من الرابطة اللبنانية للروم الأرثوذكس، في قاعة البشارة - مدرسة البشارة الارثوذكسية - مقابل مستشفى الروم. يتحدث فيها الوزير حاصباني والنائب غسان مخيبر والدكتور نجيب جهشان.

18,00 افتتاح المؤتمر السنوي الحادي عشر للجمعية اللبنانية لأمراض الدم ونقل الدم، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في فندق فينيسيا. (يستمر الى 14 الحالي)

18,00 اجتماع تعقده تجمعات مزارعي التفاح، بدعوة من جمعية المزارعين اللبنانيين، للبحث في أزمة التفاح والاجراءات الواجب اتخاذها، في فندق "كومفورت" - الحازمية.

19,00 حفل اختتام مهرجان السينما العالمي، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في متروبوليس امبير صوفيل.

19,30 حفل توزيع جوائز على الاعلاميين 2017، تقيمه مؤسسة مي شدياق، في البيال.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
www.Sidonianews.Net
Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari
Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida
Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007
Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com