https://sidonianews.net/article1222 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 9 آب 2017
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 9 آب 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 9 آب 2017

 

الساعة الموضوع

6,45 تجمع وتحرك عفوي وسلمي في بلدة جل الديب بين ساحة مار عبدا وتمثال الابونا يعقوب الكبوشي رفضا لمشروع جسر جل الديب 2L.

7,00 تجمع أمام تمثال الطوباوي يعقوب الكبوشي في جل الديب، بدعوة من "لجنة تحرك جسر جل الديب"، للمطالبة بتنفيذ القوانين وإجراء الدراسات لحركة السير.

10,00 حفل توزيع جوائز البرنامج الصيفي للابتكار الذي امتد لأسبوعين خضع خلاله 30 مشاركا للتدريب على الحلول المبتكرة وعملوا على إيجاد حل لمشكلة النفايات في لبنان من خلال تطبيق خاص للهواتف المتنقلة، بدعوة من شركة "تاتش" وجمعية "ريادة" للابتكار الشبابي برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضور وزير الاتصالات جمال الجراح في السراي الكبير.

10,00 افتتاح المؤتمر السنوي لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك، بضيافة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وسيعالج موضوع "الاوضاع الكنسية والسياسية لبلدان الشرق الاوسط" وأمور راعوية مشتركة، في المقر الصيفي للكرسي البطريركي الماروني- الديمان. يستمر يومي 9 و10 من الجاري.

10,00 مؤتمر صحافي، يعقده النائب السابق فريد هيكل الخازن، في دارته في القليعات - كسروان، يتناول فيه موضوع الانتخابات الفرعية.

10,00 يقوم محافظ جبل لبنان بزيارة للجامعة اللبنانية/ مجمع رفيق الحريري الجامعي - الحدث، ولاطلاق خطة مشروع السكك الحديدية، وبعدها يقوم بجولة في الضاحية الجنوبية لبيروت برعاية اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية

10,00 تعقد لجنة الادارة والعدل برئاسة النائب روبير غانم جلسة لها لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 121 من قانون حماية المستهلك.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

11,00 وفدا من قطاع المهن الحرة في "تيار المستقبل".

11,30 المركز الاسلامي - عائشة بكار.

**************************

11,30 جلسة لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس سعد الحريري في السراي الكبير.

12,00 يفتتح رئيس مؤسسة النورج الدكتور فؤاد أبو ناضر غرفة الطوارىء في المركز الطبي في دير مار ساسين في بسكنتا والتي ساهمت الكنيسة الانجيلية الألمانية بتجهيزها.

16,00 ينظم "لقاء الجمهورية" ندوة اقتصادية لمناقشة مشروع الموازنة والانعكاسات (السلبية والايجابية) الناتجة عن إقرار سلسلة الرتب والرواتب، في مركز "لقاء الجمهورية" - الحازمية قبالة دار الصياد - سنتر حازمية سكوار - الطابق الرابع.

18,00 لقاء مخصص لقضاء جزين، تنظمه "الحركة البيئية اللبنانية" تحت عنوان "سد بسري..مشروع حياة أم موت؟"، في نادي الميدان الثقافي الإجتماعي - الميدان، جزين.

18,00 لقاء حواري مع العميد الدكتور أمين حطيط بعنوان "تداعيات مواجهة المجموعات المتطرفة"، بدعوة من مؤسسة الإمام الحكيم، في مقر المؤسسة- بئر حسن- قرب وزارة المغتربين- بناية الروان- ط3

20,00 حفل العشاء السنوي الرابع لجمعية الوفاء الخيرية، برعاية رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ممثلا بالنائب أكرم شهيب، في منتجع L Heritage - عين السيدة.

20,30إحتفال تقيمه وزارة الاعلام- اذاعة لبنان، لمناسبة مرور ثمانين عاما على تأسيس الاذاعة، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ويتخلله تكريم نخبة من الفنانين أيام العصر الذهبي، في مطعم The Legend Venue- نهر الكلب.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article1222 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 9 آب 2017