صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / فلسطين المحتلة : الناطق العسكري الإسرائيلي أعلن استهداف 12 موقعا في سوريا

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / الناطق العسكري الإسرائيلي أعلن استهداف 12 موقعا في سوريا

نقلت قناة "الجزيرة" عن الناطق بإسم ​الجيش الإسرائيلي​، إعلانه "استهداف 12 موقعاً في ​سوريا​، من ضمنها منصات دفاع جوي، وأربع أهداف تابعة لإيران".

يُذكر أنّ المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي ​أفيخاي أدرعي​، كان قد أعلن أنّ "الجيش الإسرائيلي اعترض بنجاح من خلال مروحية حربية، طائرة بدون طيار إيرانية أطلقت من ​سوريا​ واخترقت الأراضي الإسرائيلية"، مشيراً إلى أنّه "تمّ رصد القطعة الجوية في أنظمة الدفاع الجوي في مرحلة مبكرة حيث كانت تحت متابعة حتّى إسقاطها". وكشف أنه "ردّاً على ذلك، قام الجيش بالإغارة على أهداف إيرانية في سوريا".

 

من جهتها، أفادت وسائل إعلام ​إسرائيلية عن "سقوط طائرة "أف-16" إسرائيلية فوق الجليل بعد أن أُجبر طياراها على الخروج منها"، وهذا ما اعتبره أدرعي "هجوماً إيرانيّاً على سيادة إسرائيل". كما كشفت "القناة الثانية" الإسرائيلية أنّ "أكثر من 25 صاروخاً أطلق على ​طائرة​ الـ"أف 16" ما أدّى إلى إسقاطها".

بدورها، أفادت وسائل إعلام سورية عن "إصابة أكثر من طائرة إسرائيلية في المنطقة الوسطى، بعد أن تصدّى لها ​الدفاع الجوي السوري"، مشيرة الى أنّ "الغارات الإسرائيلية استهدفت قاعدة عسكرية بالمنطقة الوسطى"، غير أنّ الجيش الإسرائيلي نفى هذا الأمر وأبلغ القيادة السياسية أنّه "مستعدّ بشكل كامل للإستمرار بالعملية حسب القرارات السياسية والحاجة".

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com