صيدونيا نيوز

هازارد وميسي ("رويترز").

جريدة صيدونيانيوز.نت / مواجهة الأعداء... كل الأسلحة مشروعة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / مواجهة الأعداء... كل الأسلحة مشروعة

عبدالناصر حرب - المصدر: "النهار"

اعترف الحكم النروجي السابق توم هينينغ أوفريبو أن قراراته غير الصحيحة تسببت في حرمان #تشيلسي الانكليزي من الوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في عام 2009، ليبلغ #برشلونة هذا الدور ويحرز لقب المسابقة على حساب #مانشستر_يونايتد الإنكليزي بهدفين للنجم الارجنتيني #ليونيل_ميسي وصامويل إيتو.

لا يمكن نسيان ما حصل في مباراة الفريق الكاتالوني و"البلوز"، حين طالب الأخير بأكثر من ركلة جزاء، لكن الحكم لم يحتسب أياً منها، واعترف قائلاً: "كان واحداً من أسوأ أيامي. لم أكن في أفضل حالاتي. هذه الأخطاء يمكن أن ترتكب عن غير قصد. لكنني لست فخوراً أبداً بهذه الليلة".

وتبدو التوقعات كبيرة لناحية تكرار الإثارة التي حفلت بها المواجهات السابقة بين الطرفين، حين يلعبان، اليوم الثلثاء، على ملعب ستامفورد بريدج، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وإذا كانت المواجهة الأبرز بين الفريقين عام 2009، إلا ان المعركة الأخيرة بينهما في دوري الابطال كانت منذ 6 سنوات وتحديداً في نسخة العام 2012، حيث فاز تشيلسي في لقاء الذهاب بهدف لديدييه دروغبا، ثم تعادلا إياباً بهدفين لهدفين، ليصل الفريق الإنكليزي الى المواجهة النهائية ويفوز على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيج.

ملحمة الليلة المرتقبة: معارك هجومية... رأس مَن سيطوح؟

 صدام الرقم "10"

إذا عدنا بالذاكرة الى هذه المواجهة، ندرك تماماً أن اموراً كثيرة تغيرت في الفريقين، خصوصاً في أسماء اللاعبين، باستثناء الرباعي البارز في برشلونة والمؤلف من ميسي وجيرارد بيكيه وأندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس.

وكالعادة، سيعول برشلونة على نجمه ميسي كما فعل في 2012، في وقت سيخوض النجم البلجيكي إيدين هازارد أولى مبارياته في مواجهة الفريق الاسباني، في صدام مرتقب بين اللاعبين اللذين يحملا الرقم "10".

ويقود برشلونة في هذه المباراة مديره الفني إرنستو فالفيردي، بدلاً من بيب غوارديولا، الذي حقق في عهده برشلونة عدداً كبيراً من الألقاب. أما تشيلسي فيقوده المدير الفني انطوني كونتي بدلاً من روبرت دي ماتيو.

وأكد كونتي في تصريحاته ان برشلونة "فريق ضعيف من دون كرة"، مضيفاً: "نحلل برشلونة منذ وقت طويل، ليست لدي شكوك بأنه أحد أفضل الفرق في العالم. سنحاول القيام بمباراة مثالية، واتخاذ قرارات جيدة".

ميسي يواجه جدار تشيلسي

ويملك ليو سجلاً جيداً أمام الاندية الانكليزية بشكل عام، حيث شارك في 28 مباراة واستطاع أن يسجل فيها 20 هدفاً.

ولا يحبذ "البرغوث" مواجهة تشيلسي كثيراً، لانه فشل في تسجيل أي هدف داخل شباكه خلال 8 مباريات بينهما، رغم انه سدد 29 مرة نحو المرمى.

وأضاع ميسي ركلة جزاء أمام بطل إنكلترا في إياب نصف نهائي عام 2012، ولو سجلها لكان برشلونة بلغ النهائي.

ويخشى نجم الارجنتين وبرشلونة أن يتكرر "سيناريو" المواجهات الماضية خلال موقعة اليوم، خصوصاً ان كونتي سيشدد الخناق عليه، إلا ان الخبر الجيد للبرغوث هو وجود تيبو كورتوا في مركز حراسة المرمى، حيث يعتبر "فأل خير" عليه، بعدما نجح في تسجيل 6 أهداف في مرماه حين كان البلجيكي حارساً لاتلتيكو مدريد الاسباني.

وتحدى نجم تشيلسي الاسباني سيسك فابريغاس، الذي أكد ان الصداقة مع معظم لاعبي برشلونة لن تمنعه من الفوز عليهم في الملعب.

وقال: "لدي العديد من الاصدقاء في برشلونة منذ ان كان عمري 13 سنة. كنت أتحدث مع بعضهم كل يوم، لكن ليس من الضروري أن يكون حديثنا عن كرة القدم".

وتابع: "ربما أصبح التواصل أقل في هذه الفترة بسبب اقتراب موعد المباراة. على أرض الملعب أريد أن أهزمهم كما أنهم سيحاولون هزيمتي".

من سيقود اللقاء؟

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان الحكم التركي المخضرم كونيت شاكر (41 عاماً) سيقود مباراة تشيلسي وضيفه برشلونة.

واللافت ان شاكر قاد آخر مواجهة جمعت بين الفريقين أوروبياً، وتحديداً في اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2012.

وطرد الحكم في تلك المباراة مدافع "البلوز" جون تيري في الدقيقة 37 بعد اعاقته مهاجم الفريق الكاتالوني حينها أليكسيس سانشيز.

المواجهة بين برشلونة وتشيلسي ليست كباقي المواجهات، فهي عبارة عن معركة الاعداء، وكل الاسلحة فيها مشروعة.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com