https://sidonianews.net/article202041 /البزري زار تجمع خبراء السير في صيدا
صيدونيا نيوز

الدكتور عبد الرحمن البزري متوسطا خبراء السير في صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / البزري زار تجمع خبراء السير في صيدا

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / البزري زار تجمع خبراء السير في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

قام الدكتور عبد الرحمن البزري بزيارة لتجمع خبراء السير في مركزهم في صيدا حيث تم التداول بالأمور المتعلقة بالاستحقاق الانتخابي لاعتباره مفترقاً هاماً في الحياة السياسية اللبنانية وفي تطور صيدا ومصلحة أبنائها. واستمع البزري الى آراء الحاضرين ورؤيتهم واقتراحاتهم ولكيفية إدارة شؤون المدينة ومستقبلها.

وخلال اللقاء قام البزري بشرحٍ وافر لبرنامجه الانتخابي معتبراً أن الهدف الأول من الحملة الانتخابية قد تم تحقيقه وهو تفعيل الحراك الديمقراطي في مدينة صيدا، واستعادة دورها الاساسي في تقرير من يمثلها بعد ان حاول البعض التسويق ان نتائج الانتخابات النيابية محسومة قبل أن تبدأ، نتيجة للمصالح المرتبطة بتحالفات وتناقضات قوى سياسية على الساحة اللبنانية.      

 وفي رده على أسئلة الحضور اعتبر البزري ان الانتخابات فرصة هامة للمواطن للتعبير عن رأيه لأن الصوت التفضيلي وحق المواطن في اختيار من يمثله في الندوة البرلمانية يعطيانه الأفضلية في هذه الانتخابات. أما في ما يتعلق بالتحالفات الانتخابية المقترحة، شدداً على أن الأولوية يجب أن تكون لتطابق الرؤى السياسية حول مصلحة المدينة. موضحاً أن طبيعة القانون الجديد تختلف كلياً عن القانون الأكثري، وعلى المرشح أن يعمل على نيل الحاصل الانتخابي للدائرة (صيدا- جزين) فالصوت التفضيلي على أساس القضاء (أي صيدا) وحق المواطن في اختيار مرشح واحد أصبح الأساس في احتساب عدد الأصوات، فتعقيدات القانون الجديد والعملية الحسابية هما العامل الأساس في تكوين أي لائحة والدكتور البزري كأي مرشح يسعى الى تشكيل لائحة تزيد من فرصه بالفوز.

    كما وأكد البزري ان التيار الذي يمثل ينطلق من خلفية سياسية عريقة تهدف لتأمين مصالح المدينة، ويعمل من أجل تغيير الأوضاع الحالية نحو الأفضل لإرضاء طموح وتطلعات أبناء المدينة ولاستعادتهم لدورهم وحقوقهم مشدداً على الاحترام والتقدير لكافة القوى السياسية الأخرى في المدينة والتي يأمل أن تلتقي مستقبلاً على المصلحة العامة.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article202041 /البزري زار تجمع خبراء السير في صيدا