https://sidonianews.net/article202715 /النائب بهية الحريري: ارادوا ازاحة بهية الحريري من السبق الانتخابي لأنها وقفت بوجه مشروع كان يحاول السيطرة على المدينة
صيدونيا نيوز

النائب بهية الحريري خلال لقائها القطاعات التربوية في صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب بهية الحريري: ارادوا ازاحة بهية الحريري من السبق الانتخابي لأنها وقفت بوجه مشروع كان يحاول السيطرة على المدينة

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري: ارادوا ازاحة بهية الحريري من السبق الانتخابي لأنها وقفت بوجه مشروع كان يحاول السيطرة على المدينة

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

تابعت رئيسة لائحة التكامل والكرامة في دائرة صيدا – جزين النائب بهية الحريري جولاتها الانتخابية في مدينة صيدا ولقاءاتها مع العائلات لإطلاعهم على اخر التطورات المتصلة بالاستحقاق الانتخابي في دائرة صيدا جزين وللتداول معهم في اوضاع وشؤون المدينة من مختلف الجوانب الحياتية والمعيشية والانمائية والبيئية .

الحريري زارت منطقة الفيلات في صيدا وعقدت لقاءات شعبية في بعض أحيائها  بمشاركة المرشح عن المقعد السني الثاني في صيدا المحامي حسن شمس الدين  ، فلبت دعوة محمد ديب الزينو الى لقاء في منزله بحضور جمع من ابناء وقاطني المنطقة . كما عقدت لقاءاً مع حشد من الأهالي خلال زيارة قامت بها لمنزل علي الصفدي ، وآخر في منزل محمد توفيق نضر في محلة الفوّار. وكانت الحريري زارت منطقة سيروب والتقت عائلات من المنطقة بدعوة من اسماعيل حبلي . 

لقاء القطاع التربوي

وفي اطار لقاءاتها مع القطاعات الصيداوية لمناقشة العناوين المقترحة للبرنامج الانتخابي ولإشراكهم في صياغته ،عقدت النائب الحريري في مجدليون لقاءاً مع القطاع التربوي في المدينة بحضور المرشح شمس الدين ومنسق قطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل وليد جرادي وجمع من التربويين والمعلمين في مختلف مراحل التعليم الأساسي والثانوي والجامعي والمهني .حيث جرى عرض من قبل مجموعة من الشباب لأبرز المشاريع التي تحققت في المدينة خلال السنوات التسع الماضية وابرز المشكلات التي لا تزال تعانيها وما يجري وضعه من حلول لها.

استهلت الحريري اللقاء بتوجيه التحية الى القطاع التربوي معتبرة ان فيه مستقبل أولادنا مثمنة رسالة المعلمين في كافة مراحل التعليم الأساسي والثانوي والجامعي والمهني في تعليم الأجيال وتوقفت عند شجون وهموم القطاع المطلبية مؤكدة دعم مطالبهم والوقوف الى جانبهم حتى تحقيقها

وشددت على اهمية مشاركة هذا القطاع كما باقي القطاعات في وضع البرنامج الانتخابي كما شاركت في صياغة برنامج العام 2009 الذي على اساسه فازت الحريري والرئيس السنيورة بثقة الناس متوجهة بالتحية للسنيورة ومثمنة جهوده ، وشددت على اهمية مشاركة الشباب في حمل مشاريع المدينة لأنهم مؤتمنون عليها وعلى حمايتها ومتابعة مسيرة النهوض بمدينتهم والوصول الى التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة فيها.

كما نوهت الحريري بتميز المدينة بكونها مدينة للعلم وبالنموذج المتقدم الذي تجسده الشبكة المدرسية لصيدا والججوار بالتعاون والتكامل بين جميع المؤسسات التربوية المنضوية فيها .

ثم كانت مداخلات لكل من جرادي وعدد من التربويين والمعلمين والمعلمات تناولت شجون وهواجس القطاع والعاملين فيه لا سيما موضوع المعاش التقاعدي وصندوق التعويضات ومندرجات تطبيق القانون 46 بما فيها السلسلة وغلاء المعيشة والدرجات الست ، والتي اشارت الحريري الى انها موضع متابعة من قبلها مع الجهات الرسمية المعنية .

وردا على سؤال حول موضوع حق المرأة اللبنانية المتزوجة من غير لبناني في منح الجنسية لأولادها اكدت الحريري على موقف الرئيس سعد الحريري بأنه لن يوقع على مرسوم يستثني هذا الحق .

الشأن الانتخابي

وتطرقت الحريري الى موضوع الانتخابات النيابية في دائرة صيدا جزين فأشارت الى ان ما شهده هذا الاستحقاق حتى الآن من تطورات ومحطات ومواقف طرح الكثير من علامات الاستفهام حول خلفياتها . وقالت " من حق كل شخص او طرف ان يفكر بمصلحته الانتخابية ، لكن ان يحاولوا منعي من تأليف لائحة والضغط على مرشحين لسحبهم او محاولة سحبهم او تعطيل ترشيحهم فهذه تطرح اكثر من علامة استفهام وهي برسم الناس .. لقد ارادوا ازاحة بهية الحريري من السبق الانتخابي ، لماذا؟ .. لأنها وقفت بوجه مشروع كان يحاول السيطرة على المدينة ؟!. لسنا ضد احد ولا نصادر حق احد لكن من حق المدينة ان تبقى لديها حرية قرارها وهذا لا يقرره الا أهل المدينة بأن يسجلوا اعلى نسبة مشاركة في الانتخابات في 6 ايار. ومن يرى ان مستقبل المدينة والنهوض بها ومشاريعها يحتاج الى حماية عليه ان يحضر ماكينته وكل ما يستطيع ان يساهم بانقاذ المدينة ويدنا بيدكم .

شمس الدين

من جهته اعتبر المرشح حسن شمس الدين ان الانتخابات استحقاق يؤكد فيه المواطن حقه في اختيار ممثليه ، وأنه اذا كان هناك في هذا القانون من ايجابيات فمن ابرزها انه يعزز صوت الفرد ويجعل لكل صوت قيمة ..  وقال : لقد سعينا منذ اليوم الأول لأن يكون السادس من ايار  محطة لإستفتاء ديمقراطي حضاري ففوجئنا بالوقائع التي حولته الى معركة تستهدفنا كمشروع ونهج عبر استهداف رمزه في صيدا السيدة بهية الحريري .. ومن حق الناس علينا ان نضعهم في اجواء ما يجري واستعراض الوقائع التي حصلت معنا دون زيادة او نقصان ، وبالنهاية الناس هم من يقررون .. وخلص شمس الدين للقول : نحن ما زلنا مقتنعين بأن من يدير المعركة ضدنا هو واحد وان تعددت المنابر .





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article202715 /النائب بهية الحريري: ارادوا ازاحة بهية الحريري من السبق الانتخابي لأنها وقفت بوجه مشروع كان يحاول السيطرة على المدينة