https://sidonianews.net/article203545 /إعفاءات واسعة وحل منسقيات في تيار المستقبل ... استقالة نادر الحريري ليست مرتبطة بالانتخابات
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / إعفاءات واسعة وحل منسقيات في تيار المستقبل ... استقالة نادر الحريري ليست مرتبطة بالانتخابات

 

اخبار لبنان / صيدوناينيوز.نت / إعفاءات واسعة وحل منسقيات في تيار المستقبل ... استقالة نادر الحريري ليست مرتبطة بالانتخابات

 النهار

اثارت الاستقالة المفاجئة للسيد نادر الحريري من ادارة مكتب الرئيس سعد الحريري مساء السبت تساؤلات واسعة وردود فعل بين اوساط "تيار المستقبل" واغتنم بعض خصوم الحريري الفرصة لنسج روايات لا تمت للحقيقة بصلة ووصل صداها الى بيت الوسط.

منهم من روج ان الخطوة هي تحضير لاستلام وزارة سيادية واخرون راحوا الى نقل شائعات عن ان الامين العام للتيار احمد الحريري ايضا قدم استقالته لكن سارع الاخير عبر حسابه على تويتر الى نفي ما يتم ترويجه.

وفي هذا السياق، اكد مصدر مسؤول في "تيار المستقبل" لـ"النهار ان "كل ما يدور حول استقالة السيد نادر الحريري من قصص وروايات مؤامراتية وتسلم مناصب ومسؤوليات جديدة هي من نسج خيالات مطلقيها. والقضية باختصار ان السيد نادر الحريري قرر ان يستقيل من كامل مهماته في ادارة مكتب دولة الرئيس سعد الحريري، واتخذ خيارا خاصا بتغيير مسار عمله وحياته. وقد قبل الرئيس الحريري استقالته مؤكدا دعمه في خياره الجديد، ومتمنيا له التوفيق، وقدم له الشكر على جهوده التي بذلها خلال فترة عمله".

وكان المكتب الاعلامي للحريري افاد بان نادر الحريري "تقدم باستقالته من كل المسؤوليات التي يتولاها في مكتب الرئيس . وقد شكر الرئيس الحريري السيد نادر الحريري، على الجهد الذي بذله طوال فترة توليه المنصب ، متمنياً له التوفيق في كل ما يتطلع اليه . وتقرر بناء عليه تكليف السيد محمد منيمنة تولي مهمات مدير مكتب الرئيس بالوكالة" .

اما في ما يتعلق بالاجراءات التي اتخذتها الامانة العامة لـ"تيار المستقبل" عقب الانتخابات فهي بدأت السبت وتواصلت امس في ما يعكس اتجاها الى اعادة تنظيم كبيرة تجري داخل التيار .

وشملت الخطوة الاولى: أ‌-حل هيئة شؤون الانتخابات والماكينة الانتخابية اللوجستية بصورة عامة، وتكليفها متابعة تصريف الأعمال، الى أن يحين اتخاذ قرار بديل.

ب‌-طلب استكمال واعداد تقارير التقييم المفصلة لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، وفقاً لقواعد العمل السياسي والتنظيمي في التيار

ثانياً :

أ‌-حل الهيئات التنظيمية القيادية (مكتب ومجلس المنسقية) بصورة عامة، في كلٍ من: منسقية بيروت، منسقية البقاع الغربي وراشيا، منسقية البقاع الأوسط، منسقية الكورة، ومنسقية زغرتا، وتكليفها متابعة الاعمال الى أن يحين الإعلان عن قرارات بديلة.

ب‌-دعوة كل الهيئات في المنسقيات والقطاعات والمصالح لاستكمال تقاريرها التقييمية، لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، وفقاً لقواعد العمل السياسي والتنظيمي في التيار .

وشملت الخطوة الثانية قرار رئيس "تيار المستقبل" الرئيس سعد الحريري إعفاء السيد ماهر ابو الخدود (مدير دائرة المتابعة في مكتب الرئيس) من مهماته في التيار. ومن ثم قرار الرئيس الحريري إعفاء السيد وسام الحريري (منسق عام الانتخابات) من مسؤولياته في هيئة شؤون الانتخابات.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article203545 /إعفاءات واسعة وحل منسقيات في تيار المستقبل ... استقالة نادر الحريري ليست مرتبطة بالانتخابات