https://sidonianews.net/article204008 /اليونيفيل احتفلت باليوم الدولي لحفظة السلام بيري: نواصل بذل كل ما في وسعنا لحماية لبنان من الاضطرابات الإقليمية
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / اليونيفيل احتفلت باليوم الدولي لحفظة السلام بيري: نواصل بذل كل ما في وسعنا لحماية لبنان من الاضطرابات الإقليمية

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / اليونيفيل احتفلت باليوم الدولي لحفظة السلام بيري: نواصل بذل كل ما في وسعنا لحماية لبنان من الاضطرابات الإقليمية

 

 احتفلت قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل"، اليوم، ب"اليوم الدولي لحفظة السلام" التابعين للأمم المتحدة، في مقرها العام في الناقورة، في حضور عدد من الضباط التابعين ل"الشريك الاستراتيجي للبعثة، أي القوات المسلحة اللبنانية، إلى جانب مسؤولين لبنانيين وقادة محليين وأعضاء في المجتمع الدولي وحشد من حفظة السلام، بحيث وجهت التحية الى أكثر من مليون رجل وامرأة على خدمتهم وتضحياتهم أثناء عملهم تحت لواء الأمم المتحدة مدى السنوات السبعين الماضية"، بحسب بيان لليونيفيل.

وكرم رئيس بعثة "اليونيفيل" وقائدها العام الجنرال مايكل بيري أكثر من 300 جندي حفظ سلام من "اليونيفيل" فقدوا أرواحهم خلال خدمة السلام في جنوب لبنان منذ تأسيس البعثة قبل 40 عاما.

وشدد على "أهمية تكريم أولئك الذين قدموا التضحية الكبرى من خلال الاستمرار في الدعوة إلى وقف دائم للنار بين القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي، اضافة الى حل سياسي من أجل سلام دائم"، وقال: "لقد أوجدت اليونيفيل مساحة للخطوات التالية التي يجب أن نخطوها في رحلتنا معا".

أضاف: "فلننتهز هذه الفرصة لحض الأطراف، وعائلة الأمم المتحدة الأوسع وجميع الدول المساهمة على مضاعفة جهودهم، حتى لا تضطر الأجيال الحالية والمستقبلية إلى دفع الثمن الباهظ الذي دفعه أسلافهم"، مشيرا الى أن "اليونيفيل تواصل أيضا بذل كل ما في وسعها لحماية لبنان من الاضطرابات الإقليمية".

وشدد على أن "الهدوء والاستقرار اللذين يسودا منذ قرابة 12 عاما، قد أفادا المجتمعات المحلية وسمحا بالاستثمار في البنية التحتية والإعمار".

واشار بيان اليونيفيل الى ان "كلمات بيري عكست مشاعر بعض سكان جنوب لبنان، ومن بينهم أحمد القاسم، وهو مزارع من يارين، بحيث قال في حديث مع مجلة الجنوب التي تصدرها اليونيفيل، ان وجود البعثة يوفر شعورا بالطمأنينة".

اضاف: "في كانون الأول 2002، حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة 29 أيار من كل عام يوما دوليا لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة "من أجل الإشادة بمهنية وتفاني وشجاعة جميع الرجال والنساء العسكرين والمدنيين العاملين في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام وتكريم ذكرى أولئك الذين فقدوا حياتهم في سبيل السلام.

والموضوع العالمي للاحتفال بالمناسبة لهذا العام هو "حفظة السلام التابعون للأمم المتحدة: 70 عاما من الخدمة والتضحية".

واختير هذا اليوم للاحتفال بتأسيس أول بعثة لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة، وهي بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة UNTSO، والتي يساعد أكثر من 50 مراقبا منها "اليونيفيل" كل يوم في تنفيذ مهمتها".





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article204008 /اليونيفيل احتفلت باليوم الدولي لحفظة السلام بيري: نواصل بذل كل ما في وسعنا لحماية لبنان من الاضطرابات الإقليمية