https://sidonianews.net/article206026 /طفل يخترق موقع للانتخابات الأميركية بـ10 دقائق
صيدونيا نيوز

طفل يخترق موقع للانتخابات الأميركية بـ10 دقائق

جريدة صيدونيانيوز.نت / طفل يخترق موقع للانتخابات الأميركية بـ10 دقائق

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار العالم / طفل يخترق موقع للانتخابات الأميركية بـ10 دقائق

المصدر: "التايم" / جوي جريس - "النهار"

تمكن صبي يبلغ من العمر 11 عامًا من اختراق موقع التصويت لولاية فلوريدا وتغيير نتائج الانتخابات في أقل من 10 دقائق خلال عطلة نهاية الأسبوع في مؤتمر ديف كون، وهو مؤتمر القرصنة الأكبر في العالم الذي يعقد سنويًا في لاس فيغاس، حيث يحاول المخترقون وخبراء الأمن الإلكتروني اختراق جميع أنواع أنظمة أمان الكمبيوتر، مما يبرز مدى سهولة التلاعب بالبرامج والأجهزة، بحسب موقع "التايم" اللأميركي.

وخلال المؤتمر الذي انعقد هذا العام، أضيف الأطفال إلى قائمته من المدعوين، وتحديدًا لمحاولة اختراق مواقع التصويت، يتضمن 13 موقعًا تقليدًا مرتبطًا بالتصويت في الولايات حيث كانت المعارك الرئاسية فيها حامية جداً.

لم يكن إيميت برور الوحيد الذي نجح في اختراق موقع التصويت، حضر المؤتمر نحو 50 طفلاً تراوح أعمارهم بين 8 و 16 عامًا، بحسب ما نشر المؤتمر في حسابه عبر "تويتر"، وتمكن 30 منهم تقريباً من اختراق مواقع الانتخابات التقليدية.

وأصدرت الرابطة الوطنية لوزراء الخارجية بياناً رداً على قرصنة أنظمة التصويت في المؤتمر، معربةً عن قلقها بشأن الحدث الذي يشجّع على اختراق أنظمة الإنتخابات الرّسمية، قائلةً إنها لا تعكس واقع التصويت الإلكتروني في الولايات المتحدة.

وجاء في البيان: "في حين أننا نحيّي هدف الحاضرين في ديفكون للعثور على نقاط الضعف في أنظمة الانتخابات والإبلاغ عنها، من المهم أن نشير إلى أن ولاياتنا كانت تعمل جاهدة مع فرق تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها".

وأكمل قائلاً: "إن اهتمامنا الرئيسي بالنهج الذي اتبعه ديفكون هو أنه يستخدم بيئة زائفة لا تتطابق بأي حال مع أنظمة الإنتخابات أو أمنها. إن توفير ماكينات التصويت التي لم يعد معظمها قيد الاستخدام إلى كلّ من حضر المؤتمر، يستثني تطبيق الحماية المادية والإلكترونية التي أمنتها حكومات الولايات والحكومات المحلية قبل يوم الإنتخابات وخلاله".





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article206026 /طفل يخترق موقع للانتخابات الأميركية بـ10 دقائق