صيدونيا نيوز

وفد من اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي تفقد قطاعات تأثرت بالعاصفة في صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / وفد من اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي تفقد قطاعات تأثرت بالعاصفة في صيدا

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / وفد من اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي تفقد قطاعات تأثرت بالعاصفة في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

قام وفد من اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي تقدمه رئيس الاتحاد عبد اللطيف الترياقي وضم" عضو المجلس التنفيذي نزيه سنبل وعضو نقابة السائقين العموميين في الجنوب ابراهيم البخاري"، بزيارة تفقدية لعدد من القطاعات في صيدا للإطلاع على أوضاعها ولا سيما بعد العاصفة التي ضربت لبنان وتأثرت بها قطاعاتهم . واستهل الترياقي جولته بتفقد اوضاع صيادي الأسماك خلال لقاء معهم في مقهى الصيادين قبالة ميناء المدينة وبحضور عدد من اعضاء نقابتهم . حيث اطلع منهم على واقع القطاع وحاجاته وتأثره سلبا بالعواصف التي تؤدي لتوقف حركة الصيد البحري اجمالاً وخاصة ابان العاصفة الأخيرة التي شلت هذا القطاع لأيام عدة ، سيما وان الصياد يعتمد في معيشته على صيد يومه .

ثم اتقل وفد الاتحاد الى موقف صيدا العمومي الذي يشرف عليه مع البلدية متفقدا احوال السائقين خاصة بعد العاصفة ومستمعا الى شؤونهم وشجونهم . قبل ان يتوجه الى المدينة الصناعية الأولى في صيدا ويتفقد المؤسسات والمحال الصناعية ويلتقي عددا من اصحابها والعاملين فيها مطلعا على اوضاع قطاعاتهم خاصة بعد العاصفة .

واختتم الوفد الجولة في المدينة الصناعة الثانية في الغازية حيث تفقد الاضرار التي لحقت ببعض المصالح والمؤسسات الصناعية فيها جراء العاصفة ، واستمع من بعض الصناعيين الى واقع المدينة الصناعية وحاجات ومطالب القطاعات العاملة فيها.

وقال الترياقي اثر الجولة : قمنا بجولة بدأناها من عند الأخوة الصيادين والسائقين العموميين وشملت المدينة الصناعية الأولى والثانية للإطلاع على اوضاعهم بعد العاصفة التي فعلا كانت قاسية وزادت فوق هموم عمالنا وهموم اصحاب العمل هما إضافيا.  راينا في المدينة الصناعية ابواب مؤسسات مقفلة وهذا المشهد نادرا ما كنّا نراه في المراحل السابقة. ونحن لدينا ثقة ان هناك حلولا قادمة ان شاء الله . لكن نقول ان الوضع فعلا يصل الى مستويات متأزمة تقتضي تسريع تشكيل الحكومة وتسريع العمل على إنجاز قضايا ومشاريع ضرورية لتنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة وجوارها . اليوم عمالنا هم بأمسّ الحاجة الى حركة اقتصادية ناشطة لأن نسبة البطالة ترتفع بشكل ملحوظ بحيث لم نعد قادرين على التحدث عن ارقام لأن الحالة اصبحت عامة . فنتمنى ان نصل الى حلول سريعة ولا تتوالى الأزمات علينا.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com