https://sidonianews.net/article210166 /الرئيس الحريري: نريد حكومة أفعال لا أقوال
صيدونيا نيوز

الرئيس سعد الحريري / الجمهورية

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس الحريري: نريد حكومة أفعال لا أقوال

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الرئيس الحريري: نريد حكومة أفعال لا أقوال   

إستهلت الجلسة الصباحية لليوم الأول من جلسات مناقشة البيان الوزاري في مجلس النواب بكلمة لرئيس الحكومة سعد الحريري قال فيها "نريد حكومة افعال لا حكومة اقوال، نريدها حكومة للاصلاحات الجريئة، حكومة تخاطب معاناة اللبنانيين وتطلعات الشباب".

وإذ أكد الحريري أن "جدول أعمال الحكومة يزخر بالتحديات والمطلوب ورشة عمل وتعاون مشترك للإنتقال بالبلاد إلى الاستقرار المنشود"، دعا للتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لنقل البلاد إلى حال الاستقرار المنشود وإعادة الأمل للمواطن.

وأضاف: "أمامنا فرصة لا تتكرر للانقاذ والاصلاح وهذه الفرصة تقع على كل الشركاء في السلطة ومع التكامل الايجابي مع دور المعارضة"، معتبراً ألا وقت امام الحكومة للترف اللفظي وجدول الاعمال يزخر بالتحديات وعناوين الانجاز وترشيد الانفاق ومكافحة الفساد.

هذا وتطرق رئيس الحكومة إلى إتفاق الطائف، فشدد على أنه "أساس الحفاظ على الاستقرار والسلم الاهلي والناظم الوحيد للعلاقات بين المؤسسات الدستورية"، مؤكداً في الوقت عينه الالتفاف حول الجيش والمؤسسات الامنية لمكافحة الارهاب.

وكشف الحريري عن شروع الحكومة فور نيلها الثقة إلى مناقشة مشروع قانون موازنة 2019 وارسال مشروع قطع الحساب عن السنوات الماضية الى المجلس النيابي، موضحاً في هذا السياق أن النفقات الاستهلاكية في الموازنة العامة ستخفص بما لا يقل عن 20% عن موازنة العام 2018 إلى جانب تقليص اللجوء الى استئجار المباني الحكومية.

رئيس الحكومة وإذ أكد إلتزام حكومته تأمين التيار الكهربائي 24/24 بأسرع وقت ممكن، تعهد بإيلاء موضوع النقل العام الأهمية اللازمة بحيث "يستعيد دوره والاستفادة من القطاع الخاص في مجال النقل الجوي والداخلي وتعيين الهيئة العامة للطيران المدني".

هذا وأكد الحريري اللجوء إلى مسار تمويل ميسّر للمشاريع التنموية والاستثماريّة وإشراك القطاع الخاص في الاستثمار..





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article210166 /الرئيس الحريري: نريد حكومة أفعال لا أقوال