https://sidonianews.net/article210653 /إطلاق "جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للفنون"
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / إطلاق "جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للفنون"

صيدونيانيوز.نت/ ثقافة وفنون / 

طلاق "جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للفنون"

 

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي - دبي للثقافة، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، عن إطلاق جائزة عالمية تقديرية للفنون تحمل اسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك في إطار دعمها المستمر لـ "مبادرات محمد بن راشد العالمية"، وتحقيقاً لمحور رؤيتها الهادف إلى نشر المعرفة وتحفيز الإبداع،.

وتهدف "جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للفنون" إلى تحفيز وتشجيع الفنانين من شتى أنحاء العالم على خوض منافسة عالمية، ضمن أربع فئات رئيسية هي: الفنون، والصناعات الإبداعية، وشخصية العام المؤثرة، والمؤسسة الداعمة للفن.

واختارت الجائزة شعارا يمثل الرقم "واحد" المستوحى من رؤية سموه الهادفة إلى الوصول إلى المركز الأول عالميا في جميع المجالات، كما روعي في تصميم هذا الشعار أن يكون تعبيرا مميزا في ألوانه وطريقة رسمه، باعتماد مزيج من الألوان المتناسقة التي تنساب بسلاسة وقوة كلوحة فنية.

ونوّه رئيس مجلس إدارة هيئة الثقافة والفنون في دبي عبد الرحمن بن محمد العويس، بهذه الجائزة وقال إنها تحمل صبغة عالمية رائدة تجعلها فريدة من نوعها، لترسّخ نهج الابتكار الذي تنطلق منه دبي، والحرص على إقامة مزيد من جسور الخير والتعاون مع كافة الأمم والشعوب. وتضاف الجائزة الجديدة إلى العديد من المبادرات العالمية الرائدة التي أطلقها سموه خلال السنوات الفائتة لترسيخ مكانة دبي العالمية كحاضنة للفن والثقافة والآداب...

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article210653 /إطلاق "جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للفنون"