صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بعد كارثتين خلال 6 أشهر.. "بوينج" في دائرة الاشتباه وواشنطن تفرض عليها هذا الأمر

صيدونيانيوز.نت/ متفرقات / 

بعد كارثتين خلال 6 أشهر.. "بوينج" في دائرة الاشتباه وواشنطن تفرض عليها هذا الأمر

فرضت السلطات الأميركية على بوينج تعديل طائراتها 737 ماكس، بعد كارثتي تحطّم خلال أقلّ من ستة أشهر، دفعتا العديد من الدول والشركات إلى وقف استخدام هذا النوع من الطائرات.

وقررت الولايات المتحدة – وفقًا لـ"فرانس برس" - السماح لتلك الطائرات بالاستمرار في الطيران، لكنها ستجبر "بوينج" على الشروع بتعديلات في نموذجي 737 ماكس 8 و737 ماكس 9.

وطلبت إدارة الطيران الفيدرالية، إحدى المنظمين الرئيسيين للنقل الجوي، من المصنّع الأميركي القيام بالتعديلات "قبل نهاية أبريل (نيسان) في بعض البرمجيات وفي برنامج التحكم المسمّى "نظام تعزيز خصائص المناورة" (أم سي إيه إس) المصمم من أجل تفادي سقوط الطائرة.

وعلى "بوينج" أيضاً تحديث الكتيب المخصص لتدريب قادة الطائرات.

وتشمل الدول التي أعلنت حتى الآن وقف استخدام طائرات 737 ماكس-8 كلاً من سنغافورة والصين وإندونيسيا وكوريا الجنوبية ومنغوليا وأستراليا، وفي ما يتعلق بشركات الطيران، أوقفت الخطوط الجوية الإثيوبية استخدام هذه الطائرات وتلتها في هذه الخطوة "كايمان ايروايز" (جزر الكايمان) و"كومير" (جنوب إفريقيا) و"إيرمكسيكو"(المكسيك) و"غول"(البرازيل). وإيرولينياس (الأرجنتين).

ويأتي قرار تلك الدول والشركات، بعد تحطم طائرة 737 ماكس 8 تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية الأحد الماضي، في جنوب شرق أديس أبابا بعد وقت قصير على إقلاعها، ما أدى إلى مقتل 157 شخصاً كانوا على متنها.

وتحطّمت طائرة من النوع نفسه في البحر في إندونيسيا في أكتوبر (تشرين الأول)، ما أدى إلى مقتل 189 شخصاً كانوا على متنها بعد دقائق من الإقلاع أيضاً.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com