https://sidonianews.net/article211434 /قناة أمريكية ستنقل فتح مقبرة فرعونية على الهواء مباشرة
صيدونيا نيوز

صورة رمزية

جريدة صيدونيانيوز.نت / قناة أمريكية ستنقل فتح مقبرة فرعونية على الهواء مباشرة

صيدونيانيوز.نت/ متفرقات / 

قناة أمريكية ستنقل فتح مقبرة فرعونية على الهواء مباشرة

أعلنت قناة تليفزيونية أمريكية، أنها ستنقل على الهواء مباشرة، فتح قبر مومياء مصرية قديمة في مقبرة تعود ربما لأحد النبلاء الفرعونيين. وتأتي هذه الخطوة غير المألوفة في إطار تعاون تم بين القناة وبين وزارة الآثار المصرية...

 ومن المقرر أن يُفتح القبر التابع لأحد نبلاء مصر القديمة مباشرة، خلال برنامج تلفزيوني على "ديسكفري" والذي سيشارك فيه مسؤول مصري.

 

 ويشتبه الباحثون في أن المقبرة تعود إلى أحد النبلاء من الفراعنة، وفقا لما ورد بموقع سويس راديو تي في، الذي أكد نقل مراسم فتح المقبرة الفرعونية على قناة ديسكفري.

من جانبه، أكد متحدث باسم القناة الأمريكية، أن المشروع تم بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية. وأضاف المتحدث أن ديسكفري دفعت للحكومة المصرية مبلغا معينا مقابل نقل هذا الحدث، حسب ما نقله الموقع الإخباري السويسري.

ومن المقرر أن يتنقل فريق البحث في شبكة تحت الأرض مكونة من عدة أنفاق وغرف، حيث وُضعت 40 مومياء يُعتقد أنها تعود إلى أعضاء في النخبة النبيلة المصرية القديمة.

ويتم التصوير المباشر في الموقع تحت إشراف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مصطفى وزيري، كما سيشارك عالم المصريات، زاهي حواس، في عرض فتح التابوت المصري القديم، حسب وسائل الإعلام المصرية.  ويُبث فيلم "Expedition Unknown: Egypt Live" على الهواء مباشرة، يوم 7 أبريل/نيسان...





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article211434 /قناة أمريكية ستنقل فتح مقبرة فرعونية على الهواء مباشرة