https://sidonianews.net/article212237 /بالصور: ليالي الخير" حفل انشادي سنوي تحييه مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: ليالي الخير" حفل انشادي سنوي تحييه مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: ليالي الخير" حفل انشادي سنوي تحييه مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي


بينما تتلألأ سماء ساحة ظهر المير وجدرانها بالأضواء والزينة فرحاً بالشّهر الفضيل، احتشد أهالي صيدا في السّاحة للمشاركة بحفل "ليالي الخير".
الحفل الذي بات عرفاً عند أهالي المدينة، أطلقته مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم منذ أكثر من عشر سنوات بالتعاون مع بلدية صيدا ضمن سلسلة الأنشطة الرّمضانيّة الّتي تحييها في المدينة.
رعى  الحفل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا برئيس اللجنة الإعلامية في المجلس البلدي  الأستاذ محمد قبرصلي ، ورئيس المكتب السياسي في الجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود، ومفوض الكشاف المسلم في الجنوب القائد يحيى منصور، والمفوّضين السّابقين القائد زكريا زهرة والمهندس القائد رامي بشاشة، والدكتور الشيخ علي جرادي، ومنسقة احتفالات شهر رمضان أية الصعيدي، بالاضافة إلى أعضاء مجلس مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم وحشد شعبي كبير. 
البداية كانت مع آيات من الذكر الحكيم تلاها المعاون عثمان حجاج، ثم النشيد الوطني اللبناني، ونشيد جمعية الكشاف المسلم  عزفتهما العشيرة الفنية الاولى لمفوضية الجنوب في  الكشاف المسلم، فكلمة ترحيبية لعريف الحفل القائد أسيل سنجر .
ومن ثم كان للدكتور الشيخ علي عثمان جرادي كلمةً دعويّة، ذكر فيها عن معاني وفضائل الصوم في شهر رمضان، وأهمّيّة الثّبات وسط كل المغريات التي تواجه زماننا، كما وشكر مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم على حرصها على إحياء الشهر الفضيل في أحياء صيدا من خلال أنشطتها الدينية.
بدوره نقل الاستاذ محمد قبرصلي تحيات رئيس بلدية صيدا الاستاذ  المهندس محمد السعودي للحضور، وحيا جهود الكشاف المسلم وقيادة مفوضية الجنوب وما تقوم به من إدخال البهجة والسرور من خلال إقامة النشاطات الدينية والتراثية لاسيما في شهر رمضان المبارك.
هذا وتخلل الحفل أناشيد دينية من وحي المناسبة الرمضانية لفرقة طه الهادي، والعراضة السورية للسيف والترس لفرقة شام العز، بالإضافة لمقطوعات موسيقية للعشيرة الفنية الاولى التابعة لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم  ، ومشاركة ابن صيدا القديمة أحمد جمعة بأداء الأناشيد الدينية، وسط أجواء سادها الإيمان والسعادة.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article212237 /بالصور: ليالي الخير" حفل انشادي سنوي تحييه مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي