https://sidonianews.net/article212250 /اسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الاثنين في 13 ايار 2019
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / اسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الاثنين في 13 ايار 2019

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  اسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الاثنين في 13 ايار 2019
 


 
البناء‎ 
قالت مصادر خليجية إنّ مشكلة الذين يدعون إلى التصعيد بوجه إيران في الخليج تكمن في ما سينتج عن أيّ تصعيد ‏على مستوى أسعار النفط التي تشكل المؤشر الحقيقي على نجاح أو فشل السياسات الأميركية بوجه إيران، وأن التحرك ‏صعوداً في أسعار النفط عندما يبدأ تحت تأثير المخاطر الأمنية لا تجدي معه الخطط التجارية بزيادة الإنتاج وجوهر ‏العقوبات الأميركية على إيران يقوم على أنّ العالم يستطيع عدم التأثر بما يحدث مع إيران وكلّ تأثير معاكس لهذا ‏المفهوم فشل للعقوبات‎.‎ 

 

الجمهورية‎ 


قال إقتصادي بارز إن قروض الدول للبنان يُعرقلها مستفيدون من التلزيمات المحلية لأن هذه الدول تراقب مشاريعها اذا ‏حصلت حتى آخر دولار من القرض الميسر‎. 


لاحظت أوساط سياسية أن أخصاما ً سياسيين لم يعيروا إهتماما ً لحدث وطني وقد انعكس ذلك على وسائلهم الإعلامية ‏التي أكملت برامجها كالمعتاد‎. 


يؤكد سياسيون في حزب بارز أن خفض العجز في الموازنة سيكون إعالميا أكثر منه واقعيا‎.‎
‎ 


اللواء‎ 


في العدد الأخير للجريدة الرسمية صدر 23 مرسوم استعادة جنسية توزعت على النحو التالي: 36 شخصاً مسيحياً من ‏‏22 عائلة .6 أشخاص مسلمين من عائلة واحدة، ولم يبادر أحد إلى الاعتراض بحجة التوازن الطائفي، كما يجري في ‏الوظائف العامة‎! 


لم تُثمر المساعي الجارية على أكثر من صعيد في تحديد موعد اجتماع رؤساء جمهورية وحكومة سابقين واتخاذ ‏موقف موحد من التطورات السياسية والمالية الأخيرة‎! 


تمّت إزالة صور شخصية طرابلسية بارزة من عدة مناطق كانت تُعتبر دوائر مقفلة لمصلحته، وذلك بعد إقفال مكاتب ‏الخدمات الاجتماعية وتسريح الموظفين ووقف المساعدات المدرسية‎!‎





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article212250 /اسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الاثنين في 13 ايار 2019