صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : شارل عربيد رعى حفل تخريج طلاب المهنية في دار العناية - الصالحية ( صيدا ) تحت عنوان دورة الطالب الفقيد أحمد ياسر داود


جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور : شارل عربيد رعى  حفل تخريج طلاب المهنية في دار العناية - الصالحية ( صيدا ) تحت عنوان دورة الطالب الفقيد أحمد ياسر داود 

 

44 صورة مرفقة مع الخبر لمشاهدة كل الصور أنقر على الصورة أعلاه 


جريدة صيدونيانيوز.نت

احتفلت دار العناية – الصالحية – بتخريج دفعة جديدة من طلاب المهنية للعام الدراسي الحالي تحت عنوان دورة الطالب الفقيد احمد ياسر داوود .
رعى الحتفال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد وحضره النائب ميشال موسى ورئيس الرهبانية المخلصية الارشمندريت طوني ديب وممثلين عن نواب واحزاب وفاعليات المنطقة اضافة الى رؤوساء بلديات ومخاتير واهالي الخريجين وحشد من الاهالي .
والقى مدير الدار الاب طلال انطانيوس تعلب كلمة هنأ فيها الخريجين واعتبر ان هذا الحدث هو نتيجة لجهودهم ودراستهم وتفاعلهم مع محيطهم التربوي والاجتماعي .
واشار الى انهم يدخلون الان مرحلة جديدة من حياتهم وعليهم العمل بجد ونشاط  خصوصا ان البلاد تحتاج الى دم جديد من الخريجين والاداريين والعاملين في مجالات العلوم التكنولوجية الحديثة .
اضاف انها ليست الدفعة الاولى التي يخرجها دار العناية ولن تكون الاخيرة ، بل على العكس فان حفل اليوم يشكل حافزا للمزيد من العطاء .
وختم بحث الطلاب على المزيد من العطاء في هذه المرحلة التي يندمجون فيها في سوق العمل والمحافظة على تعاليم وثقافة الدار الذي بذل الكثير لايصالهم الى بر الامان . مؤكدا ان العامل المالي لم ولن يقف يوما امام اي طالب في هذه الدار .
عربيد
وتحدث راعي الحفل السيد شارل  عربيد 
لقد انجزتم مرحلة من حياتكم اسستم خلالها الى ما تريدون ان تكونوا عليه وما عليكم سوى بالمزيد من العمل والنشاط لتحقيق اهدافكم ولا تقفوا عند اي عقبة تواجه مسيرتكم المهنية بل ثابروا لتخطي الصعاب .
ان الذي اوصلكم الى هذه المرحلة من مسيرتكم العلمية والثقافية  هو التناغم بين نشاطكم ودراستكم من جهة والهيئات التعليمية التي تعاقبت على مراحل دراستكم من جهة ثانية ، فضلا عن التضحيات التي بذلها اولياء امركم فشكلت هذه العناصر والتضحيات مجتمعة جيلا من الخريجين نتمنى له مستقبلا زاهرا في بلد ينضم الاف الخريجين من ابنائه الى جيش العاطلين عن العمل .
ولا اقول هذا الكلام لاحباطكم او الحد من نشاطكم ، بل لازيدكم اصرارا على العمل والنجاح ولاحثكم على اختيار الاختصاصات التي يحتاجها سوق العمل في ظل عولمة تكنولوجية تجتاح العصر وتؤسس الى اقتصاد المعرفة . واقتصاد المعرفة هو بشكل او بآخر الاقتصاد العصري القائم على الاقتصاد المنتج وليس الريعي .
اضاف : اتمنى بأن يكون طريقكم مفروشا ومزهوا ومعبداً جيداً يزينه الفرح والاستقرار، لا تخافوا من قول الحقيقة، ولا المجاهرة بالحق. اسعوا لتحقيق هدفكم، ولا تقفوا عند حادث من هنا او حادثة من هناك. ضعوا نصب اعينكم صور ابائكم وامهاتكم ومن تحبون، صور لبنان العلم والقلم، صور دار العناية الانسان والتنمية والعيش المشترك، اسعوا لان تصلوا الى ماتتمنون في هذا البلد الحبيب، لا في خارجه، احملوا في يدكم قلمكم وعلمكم وتربيتكم وقيمكم، لا جوازات سفركم. احملوا اهلكم الذين ربوكم وتعبوا عليكم، احملوا مدرستكم ومعهدكم. كونوا النجاح في كل وقت ومكان وزمان.
وفي الختام سلم راعي الاحتفال ومدير الدار ورئيس الرهبانية المخلصية الشهادات للخريجين 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com