صيدونيا نيوز

المخيمات الفلسطينية في صيدا تنتفض احتجاجا على اجراءات وزارة العمل واجتماع طارىء لهيئة العمل الفلسطيني المشترك / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / المخيمات الفلسطينية في صيدا تنتفض احتجاجا على اجراءات وزارة العمل واجتماع طارىء لهيئة العمل الفلسطيني المشترك

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / المخيمات الفلسطينية في صيدا تنتفض احتجاجا على اجراءات وزارة العمل واجتماع طارىء لهيئة العمل الفلسطيني المشترك 

رئيفة الملاح / صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

قام عدد من الشبان الفلسطينيين على اغلاق عدد من مداخل مخيم عين الحلوة وحرق الاطارات المشتعلة احتجاجا على الإجراءات التي اتخذها وزير العمل ضد العمال الفلسطينيين والمؤسسات الفلسطينية .

الى ذلك  عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في منطقة صيدا اجتماعاً طارئاً اليوم في مقر الجبهة الديقراطية لتحرير فلسطين في مخيم عين الحلوة وذلك للوقوف على القرارات المجحفة التي اتخذتها وزارة العمل والتي تشكل انعكاساً خطيراً على الحياة المعيشية للشعب الفلسطيني في لبنان.

وصدر عن المجتمعين ما يلي :

*اولاً*: ثمّن المجتمعون مواقف دولة الرئيس نبيه بري رئيس مجلس نواب المؤيدة والداعمة للحقوق الفلسطينية في لبنان كما وتثمن مواقف كافة الأحزاب والقوى السياسية واللبنانية والشخصيات الوطنية والدينية ونواب صيدا التي رفضت القرار الجائر والظالم في وزارة العمل بخصوص العامل الفلسطيني.

*ثانياً*: اعتبر المجتمعون أن يوم غداً الثلاثاء 16 تموز 2019 اضراباً عاماً في مخيمات منطقة صيدا ويطلب من أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات منطقة صيدا الى عدم ادخال او استقبال المواد الغذائية او التنموينية.

*ثالثاً*: تدعو هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في منطقة صيدا أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات صيدا الى الاعتصام الجماهيري غداً عند الساعة 11:00 صباحا في ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير.

*رابعاً*: اعتبر المجتمعون أن التحركات ستكون تحذيرية وتصاعدية  في حال عدم تجاوب وزارة العمل والتراجع عن القرار المجحف والظالم.

*خامساً*: أكد المجتعمون أن اجتماعتهم ستبقى مفتوحة وتراقب عن كثب مخرجات الحراك السياسي اللبناني - الفلسطيني على المستوى المركزي وفي منقطة صيدا.

*سادساًّ*: حذر المجتمعون إلى محاولة الاستدراج بالاساءة للعلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com