صيدونيا نيوز

الصور نقلا عن موقع قناة المنار( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: حزب الله" يكشف أسرار صواريخه البحرية التي إستهدفت البارجة الصهيونية ساعر 2006

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / بالصور: حزب الله" يكشف أسرار صواريخه البحرية التي إستهدفت البارجة الصهيونية ساعر 2006


الصواريخ من نوع 704-C ومن نوع C-802 المضاد للبوارج والسفن العسكرية

كشف "حزب الله" سراً من أسرار حرب تموز 2006، اليوم، في الذكرى الـ13 لوقوعها، حيث نشر ثلاثة مقاطع فيديو تظهر عملية استهداف البارجة الحربية الاسرائيلية "ساعر" قبالة سواحل بيروت في 14 تموز 2006.
ونشر الاعلام الحربي أربعة مقاطع فيديو، يظهر الاول عملية الرصد التقني للبارجة، والرادار الذي حدد احداثياتها، فيما أظهر المقطع الثاني عملية احضار صاروخيين بحريين، واطلاقهما باتجاه البارجة تمهيداً لاغراقها.
 
أما الثالث والرابع، فيكشف فيهما صواريخه البحرية، وهي عشرة صواريخ تظهر في الفيديو من طرازين مختلفين. وتحمل الصواريخ شعار الحزب، وتعلوها صورة القيادي فيه عماد مغنية. 

مقاطع الفيديو تكشف كواليس العملية للمرة الأولى، وتفاصيل العمل التقني تمهيداً لاطلاقها، وهي جزء من المقاربة الاعلامية لاستراتيجية الردع لدى "حزب الله"، والحرب النفسية. 

وأظهرت مقاطع الفيديو صواريخ من نوع 704-C المضاد للبوارج والسفن العسكرية، وأخرى من نوع C-802 المضاد للبوارج والسفن العسكرية ايضاً. 

وقال "الإعلام الحربي" التابع للحزب، إن "القوّة البحرية في المقاومة الإسلامية" كانت حاضرة وجاهزة، وتنتظر أمر القيادة، لضرب "درة تاج" البحرية الإسرائيلية وهي البارجة الحربية "حانيت" من طراز "ساعر 5". 

وقال الاعلام الحربي: "سُميّت العملية بـ"الطود الأوّل"، "لتكون مصداقاً للآية القرآنية الكريمة إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ". 

وقالت: "عند الثامنة مساءً، أمرت القيادة تنفيذ الخطة، من تلة مشرفة على منطقة الأوزاعي، انطلقت صافرتان رعديتان بالتزامن مع كلمة الأمين العام سماحة السيد حسن نصرالله في لحظة كشفه عن أولى مفاجآت المقاومة للعدو". 

(عن المدن) 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com