صيدونيا نيوز

صور مختلفة لعملية مد قسطل مياه شفة من الشاطىء في صيدا وحتى زيرة صيدا( صور من جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا) - جريدة صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: كزبر يعلن عن إنجاز جديد لجمعية زيرة صيدا يعيد مياه الشفة للزيرة المقطوعة بسبب الإهمال والحرب

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: كزبر يعلن عن إنجاز جديد لجمعية زيرة صيدا يعيد مياه الشفة للزيرة المقطوعة  بسبب الإهمال والحرب

 

جريدة صيدونيانيوز.نت

أعلن رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا الأستاذ كامل كزبر انه تم تحقيق إنجاز جديد للجمعية تمثل بمد قسطل مياه شفة في عمق البحر لتأمين المياه إلى زيرة صيدا وهي خطوة تعتبر الأولى من نوعها لإعادة ضخ مياه الشفة الى زيرة صيدا .

وأشار إلى أن هذا الإنجاز تم بمساعدة نقابة الغواصين وبدعم نادي روترأكت صيدا  حيث يمثل ذلك المرحلة الأولى من مشروعها  على ان تستكمل المرحلة الثانية بتجهيز حمامات خاصة  (العام القادم ) وأماكن للإستحمام على الزيرة .

وقال: لقد أشرف علي العملية  إلى جانب جمعية أصدقاء الزيرة ، نقيب الغواصين الأستاذ محمد السارجي و عضو جمعية أصدقاء الزيرة عضو مجلس  بلدية صيدا االمهندس محمد البابا .
ولفت إلى أن :" ان إيصال مياه الشفة الى زيرة صيدا حلم لطالما راودنا ، وها هو اليوم يتحقق بمساعدة الخيرين   . وأضاف : إن  الجمعية ما زال في جعبتها الكثير  لتطوير هذا المرفق الهام والذي يعني كافة الصيداويين لا سيما بعد افتتاح حديقة صيدون المائية وفرش الرمال على شاطئ الزيرة .

وختم الأستاذ كزبر متوجها بالشكر  الى بلدية صيدا والى فريق الغواصين في معهد صيدون للغوص ونادي روتراكت  والى كل من ساهم وشارك في هذا الإنجاز المهم 

* تجدر الإشارة  إلى أن  مياه الشفة كانت تصل إلى زيرة صيدا في فترة ستينات القرن العشرين ولكنها انقطعت عنها بسبب الإهمال والحرب اللبنانية ، وهذا ما لفت له المعمرين من أبناء مدينة صيدا الذين رحبوا بالمبادرة وشكروا جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا على ما تقوم به من مبادرات لإغناء هذا المعلم السياحي .





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com