https://sidonianews.net/article215789 /بالصور : مبارك ... الإتحاد العربي للمرأة المتخصّصة كرم السيدات الرائدات عطاف حمزة ونهى الغصيني وصديقة كبي وريما كرنبي في إستراحة صيدا بمشاركة الرئيس الحريري وشخصيات وفاعليات
صيدونيا نيوز

خلال حفل العشاء للاتحاد العربي للمراة المتخصصة في استراحة صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : مبارك ... الإتحاد العربي للمرأة المتخصّصة كرم السيدات الرائدات عطاف حمزة ونهى الغصيني وصديقة كبي وريما كرنبي في إستراحة صيدا بمشاركة الرئيس الحريري وشخصيات وفاعليات

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا /بالصور : مبارك ... الإتحاد العربي للمرأة المتخصّصة كرم السيدات الرائدات عطاف حمزة ونهى الغصيني وصديقة كبي وريما كرنبي في إستراحة صيدا  بمشاركة الرئيس  الحريري وشخصيات وفاعليات  

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أقام الإتحاد العربي للمرأة المتخصّصة التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية حفل عشائه السنوي الرابع تحت عنوان "امرأة ومشروع " وعاد ريعه لدعم التعليم  الجامعي للطالبات، ويهدف ايضا لدعم السياحة الداخلية وكسر الحواجز بين المناطق وكافة الأطياف اللبنانية حيث يتمّ الإضاءة على أبرز أدوار المرأة اللبنانية الرائدة . وتميز الحفل بتكريم عدد من السيدات الرائدات في العمل الاجتماعي والانساني والعام .

حضر حفل العشاء الذي اقيم في استراحة صيدا السياحية " ممثلة رئيس الحكومة سعد الحريري رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري ، النائب الدكتور ميشال موسى وعقيلته السيدة جنين ، عقيلة وزير الثقافة الدكتور محمد داوود الدكتورة مايا صفي الدين داوود، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، الدكتور عبد الرحمن البزري ، ممثلة محافظ الجنوب منصور ضو رئيس دائرة التنظيم المدني في الجنوب الدكتورة آية الزين ،  رئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية لمساعدة الطلبة العرب المهندس حمزة مغربي، سفير منظمة السلام العالمي HWPL  الصحافي غسان الزعتري، المدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش ، العميد ممدوح صعب ، ممثل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح نائبه المهندس عمر دندشلي ورؤساء وممثلو جمعيات أهلية وفاعليات أكاديمية ومهنية وإقتصادية.

وكان في استقبال المدعوين رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة - فرع لبنان السيدة ناريمان الجمل غانم واعضاء الاتحاد في صيدا السيدات " غيدا حنينه ، الدكتورة آية الزين ، رفاه النقيب ، ابتسام ملاح  ، المحامية وداد شهاب ، ألفت البابا ، المهندسة نجاة حريري ، زلفا  فضل الله " واعضاء الاتحاد من كافة المناطق اللبنانية.

الجمل

بعد النشيد الوطني اللبناني وترحيب من السيدة رغدة ميقاتي وعرض فيلم يلخص مسيرة الاتحاد وانجازاته خلال الأعوام السابقة ، تحدثت رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة - فرع لبنان السيدة ناريمان الجمل غانم فعرضت مراحل التأسيس منذ اربع سنوات وقالت" ان ما يجمعنا كإتحاد يضم من كل لبنان وكل المناطق والطوائف والتخصصات هو حب العمل والتطوع ، واننا فريق متكامل ونلتقي على المصلحة العامة ونتغاضى عن اية فروقات . رسالتنا كبيرة ومشوارنا طويل وهدفنا التغيير للأحسن والنهوض بالمجتمع ".وشددت على أهمية دور المرأة في نهضة المجتمع من خلال التشبيك المناطقي وتبادل الخبرات مع تخصصات الأعضاء في الإتحاد،  للاستفادة في ظل هذه التحديات التي يعيشها لبنان. وأعربت عن اعتزاز الاتحاد بأنه يكرم سيدات لهن اياد بيضاء في كل المناطق وهن قدوة في العمل الاجتماعي والعمل بالشأن العام.

تكريم الرائدات

ثم جرى تكريم اربع سيدات رائدات في العمل الاجتماعي والعام حيث قدمت لهن رئيسة الاتحاد بمشاركة الأعضاء الدروع التكريمية . وهن :

- من صيدا : السيدة عطاف حمزة ابو زينب  ( نائب رئيس بنك العيون والمرشدة الاجتماعية في المحكمة الشرعية سابقاً ) وقدمتها النائب العلمي في قطاع السياحة المستدامة في الاتحاد السيدة الفت البابا .

- من الجبل: البروفسورة نهى الغصيني ( الرئيسة السابقة لبلدية بعقلين/الشوف سويجاني) وقدمتها  رئيسة القطاع المؤسسي في الاتحاد الدكتورة عائشة يكن .

- من الشمال: السيدة صديقة كبي قمر الدين( رئيسة جمعية "كن إنسان" ) وقدمتها النائب العملي في الاتحاد السيدة غيدا حنينة .

- من البقاع : السيدة ريما كرنبي ( النائب السابق لرئيس بلدية عرسال ) وقدمتها رئيسة قطاع السياحة المستدامة في الاتحاد الدكتورة كلود مرجي .

وكانت كلمات لعدد من الرائدات المكرمات اللواتي شكرن الاتحاد على مبادرته واكدن على اهمية دور المرأة بناء المجتمع والنهوض به .

بعد ذلك جرى قطع قالب حلوى بالمناسبة بمشاركة المحتفى بهن .

وشكر الاتحاد في الختام كل الجمعيات والمؤسسات والأفراد الذين ساهموا بتقديم الدعم والمؤازرة والتبرعات، آملين في المزيد من التعاون مستقبلا لخدمة مجتمعنا على نحو افضل.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article215789 /بالصور : مبارك ... الإتحاد العربي للمرأة المتخصّصة كرم السيدات الرائدات عطاف حمزة ونهى الغصيني وصديقة كبي وريما كرنبي في إستراحة صيدا بمشاركة الرئيس الحريري وشخصيات وفاعليات