https://sidonianews.net/article215815 /بشرى سارّة من وزيرة الطاقة... "نزولاً عند رغبة المواطنين"
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بشرى سارّة من وزيرة الطاقة... "نزولاً عند رغبة المواطنين"

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بشرى سارّة من وزيرة الطاقة... "نزولاً عند رغبة المواطنين"

المصدر: "تويتر"

غردت وزيرة الطاقة ندى البستاني عبر "تويتر" قائلة: "نزولاً عند رغبة المواطنين، تم تمديد فترة التخفيض المؤقت على رسوم الاشتراكات الجديدة بالتيار الكهربائي للقدرات المكتتبة للـ١٥ أمبير من ٣٩٧،٠٠٠ ل.ل. إلى ١٣١،٠٠٠ ل.ل. والـ٢٠ أمبير من ٤٩٦،٠٠٠ ل.ل. إلى ١٦٣،٠٠٠ ل.ل. لغاية ٢٠١٩/١٢/٣٠ ضمناً".

وأعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أنها، بناء لتوجيهات معالي وزيرة الطاقة والمياه، ونظراً للإقبال الكثيف على الاشتراك بالتيار الكهربائي الذي شهدته معظم دوائر المؤسسة طوال فترة التخفيض السابق، وتشجيعاً للمواطنين على مبادرتهم إلى تسوية أوضاعهم، عمدت إلى تجديد تخفيض رسوم الاشتراك بالتيار الكهربائي بنسبة 75 في المئة للقدرات المكتتبة 15 و20 أمبير في جميع دوائرها المنتشرة على الأراضي اللبنانية كافة، وذلك لغاية يوم الإثنين الواقع فيه 30/12/2019 ضمناً.

وتلفت المؤسسة في هذا السياق إلأى أنه على كل مشترك استفاد خلال فترة التخفيض وتقدم لاحقاً بطلب تقوية اشتراكه خلال فترة ثلاث سنوات من تاريخ تقديم الطلب، أن يسدد رسم التقوية بالإضافة إلى المبلغ الذي استفاد منه خلال التخفيض.

بناء عليه، وإذ تثني مؤسسة كهرباء لبنان على رغبة المواطنين بتسوية أوضاعهم لديها، تجدد الدعوة للمخالفين إلى الاستفادة من التخفيض والمبادرة إلى الاشتراك بالتـيار الكهربائي بصورة قانونية عوضاً عن استمداد الطـاقة بطريقة غير شرعية، مما يعرّضهم لتحرير محاضر مخالفة في حقهم وصولاً إلى الادعاء عليهم أمام القضاء المختص، حيث تواصل المؤسسة حملاتها لنزع التعديات عن الشبكة العامة في جميع المناطق اللبنانية دون استثناء مع اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية والقضائية بحق المخالفين.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article215815 /بشرى سارّة من وزيرة الطاقة... "نزولاً عند رغبة المواطنين"