صيدونيا نيوز

قداديس عمت الكنائس في صيدا بمناسبة عيد الميلاد المجيد تصوير : غسان الزعتري ورئيفة الملاح / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : قداديس عمت الكنائس في صيدا بمناسبة عيد الميلاد المجيد وفاعليات صيداوية وجنوبية هنأت بالمناسبة

جريدة صيدونيتنيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : قداديس عمت الكنائس في صيدا بمناسبة عيد الميلاد المجيد وفاعليات صيداوية وجنوبية هنأت بالمناسبة 

 

100 صورة مرفقة مع الخبر لمشاهدة الصور كلها أنقر على الصورة الصغيرة أعلاه 

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

احتفلت الطوائف المسيحية في مدينة صيدا وشرقها بعيد الميلاد المجيد فاقيمت القداديس في مختلف الكنائس بحضور حشد من الشخصيات السياسية والرسمية والعسكرية والامنية والقضائية وابناء الطوائف .

وترأس راعي ابرشية صيدا ودير القمر لطائفة الرم الكاثوليك المطران ايلي الحداد قداسا في كنيسة القديس نيقولاوس في صيدا عاونه الأب جهاد فرنسيس وعدد من  الاباء والكهنة وألقى عظة بالمناسبة .

وترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار قداسا في كنيسة مارالياس في صيدا عاونه الأب مارون كيوان ولفيف من الكهنة وألقى عظة بالمناسبة 

وترأس الاب جوزيف خوري قداس العيد في كنيسة مارنقولا للروم الأرثوذكس في صيدا القديمة بمعاونة عدد من الكهنة وألقى عظة بالمناسبة . 

وقامت فاعليات وشخصيات صيداوية وجنوبية وهيئات حزبية و إقتصادية وتجارية وبلدية وإجتماعية  بتقديم التهاني بعيد الميلاد 

المطران الحداد 

المطران الحداد عظة قال فيها : لقد سمعنا صوتا من السماء يقول لا للفساد بل للاصلاح انه صوت شاباتنا وشباننا في الشوارع هذا صوت رائع يجلعني احتفل بميلاد جديد لمجتمع جديد في لبنان اليست هذه رغبة المولود في مغارة ان يغير وجه العالم ؟

واضاف : لقد ادهش شارع لبنان العالم باسره البابا فرنسيس وكبار السياسيين والجمعيات الانسانية وسواها كلهم رأوا في شوارع لبنان ورة محقة . لكن رأوا ايضا ان هذه الثورة محاصرة واليوم ننتظر إما ان يتفاعل العالم مع الصورة او مع المحاصرين لها بتستمر الشعلة او يتطفىء الامل الذي اشعله ابناء ارض الارز الكريمة فينا .

يجب الا تموت هذه الثورة وكي لا تموت وجب أن تأخذ لها حلفاء من بين هؤلاء عنيت الكنيسة الثائرة الاولى والمسيح الثائر الاول .

ولفت الى أننا امام تشكيل الحكومة لا نعرف خفايا الامور والظاهر ان الصراع بين حكومة سياسيين او تكنوسياسية او تكنو مستقلين وما شابه لن ادخل في متاهات نوعية الحكومة بل اتكل على الله فقط واساله ان يظهر ارادته في الامر لأن امور ابناء الارض معقدة نريد حكومة تأتي من السماء لا من البشر .

وختم شاكرا البيئة الصيداوية الحاضنة لنا جميعا تعالوا وشاهدوا كيف نعيش في صيدا متفاهمين متحابين وما شجرة الميلاد سوى تغيير لهذا التلاقي الاخوي وشكرا للتجاوب السريع بتغيير مجسم الشجرة بالدواليب الى اقامة شجرة جميلة للميلاد مكانه .

الى ذلك تراس راعي ابرشية صيدا للموارنة المطران مارون العمار قداسا في كنيسة الموارنة في صيدا يعاونه عدد من الاباء والكهنة .

والقى عظة امل فيها  ان نقود بتوجيهات الرب مناطقنا وهذا الشرق الحبيب الى السلام الذي زرعه سيدنا المسيح بقلوبنا وبقلوب هذه الناس وهذه امنيتنا الدائمة .

واضاف : نحن بهذه الظروف الصعبة التي يمر بها وطنا يجب ان نعمل اعادة محاسبة لحياتنا المسيحية  والاجتماعية والثقافية والحضارية ونعمل اعادة المحاسبة على ضوء كلمة الله

وختم قائلا : تسمعون كلاما يخيف وقليلون من يقول لنا لا تخافوا، ونحن بدورنا نقول لكم لا تخافوا وكل حياتنا عشناها ونحن لا نخاف، حتى لو هددنا وجوعنا. مر الكثير علينا، ولكننا لا نخاف لان حياتنا هو يسوع المسيح، وان شاء الله لا كافراد وكوطن وابناء هذا الشرق نفقد السلام الحقيقي بعائلاتنا وحياتنا وأوطاننا فنحن ابناء سلام .

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com