https://sidonianews.net/article218118 /سليمان فرنجيه: طمع باسيل وجشعه هو من يعرقل تأليف الحكومة
صيدونيا نيوز

رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجيه (تصوير طوني فرنجيه).

جريدة صيدونيانيوز.نت / سليمان فرنجيه: طمع باسيل وجشعه هو من يعرقل تأليف الحكومة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / سليمان فرنجيه: طمع باسيل وجشعه هو من يعرقل تأليف الحكومة

 

 

المصدر: "النهار" 

أكّد رئيس تيار "المردة" سليمان #فرنجيه أنّه "نرفض أن ياخذ أيّ فريق الثلث المعطّل في الحكومة، ولكن نحن لن نعرقل"، وقال: "عرض علينا وزير كاثوليكي، مَن أنا حتى أمثّل كاثوليكياً غير موجود في مناطق كتلتنا، وتمنّينا استبداله بوزير أرثوذكسي".

وأضاف فرنجيه، في مؤتمر صحافي، أنّ "نحن إلى جانب حلفائنا لكن يجب أن نكون مؤمنين بما نقوم به، ولست مع حكومة مستقلّة لأنّه اقتراح غير واقعي"، مؤكداً أنّ "طمع الوزير جبران باسيل وجشعه هو من يعرقل تأليف الحكومة". وقال: "أتمنّى أن يكون كلام ممثّل العهد مسؤولاً بخاصةٍ في هذه المرحلة".

وتابع فرنجيه:"لا أترك "حزب الله" اليوم وغداً ولا بعد مئة عام، وأنا بصلب 8 آذار لكنّني منفتح"، لافتاً إلى أنّ "الثورة ضربت الطبقة الحاكمة وأتمنّى على الحراك اعطاء الفرص والفوضى لن تجلب الخير لأحد".

وقال: "الثورة محقّة في مطالبها والأسباب التي دفعت المتظاهرين إلى الشارع حقيقية... البعض حاول حرف مسار الثورة ولكن الأهم أن مطالب الناس وثورتهم محقّة"، مضيفاً: "أتحمّل مسؤولية على قدر مشاركتي في السلطة، ونحن لم نشارك في رسم السياسات الاقتصادية ونحن لم نصوّت على أي قرار اقتصادي في أيام الرئيس رفيق الحريري".

كما أكّد فرنجيه أنّه "على الدولة أن تجد حلول لأسباب الثورة لا استغلاله لتشويه صورتها وتضليل الناس"، وضيفاً أنّه "علينا تغيير الرؤية الاقتصادية واستعادة الأموال المنهوبة ولكن الأساس يبقى الشروع بإصلاح حقيقي، ونرفض حل الأزمة الاقتصادية بحلول قد تطال صغار المودعين".





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article218118 /سليمان فرنجيه: طمع باسيل وجشعه هو من يعرقل تأليف الحكومة