صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 2 كانون الأول 2020

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الأربعاء 2 كانون الأول 2020


 
 
الساعة الموضوع

يلقي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون كلمة لبنان في "المؤتمر الدولي الثاني لدعم بيروت والشعب اللبناني" الذي يعقد بعد الظهر برئاسة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس بواسطة تقنية الفيديو.

9,00  ورشة عمل بعنوان "تحفيز الانفتاح والشفافية والفعالية البرلمانية - الشراء العام: ركن أساسي في إصلاح المالية العامة"، تنظمها المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم، في فندق الراديسن بلو - فرادن. في حضور النواب رئيس لجنة البرلمانية لمتابعة تنفيذ القوانين ياسين جابر، جورج عقيص والآن عون، ممثل البنك الدولي في لبنان إضافة الى عدد من الخبراء.

9,30 يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة الموارنة، في بكركي.

10,00 يزور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد محمد فهمي المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - الأشرفية.

10,00 تظاهرة وإعتصام ل"جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج"، أمام المصرف المركزي.

10,30 جلسة مشتركة  للجان المال والموازنة، الادارة والعدل، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط والصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، لدرس وضع الدعم  والاحتياط الازامي.


11,00 جمعية عمومية لنقابة الصحافة في مقر النقابة، للفئة السياسية، و12,00 للفئة غير السياسية.

11,00 مؤتمر صحافي تعقده جمعية "صرخة المودعين" المدافعة عن حقوق المودعين في المصارف اللبنانية لعرض خطة تحرك مستقبلية، في نادي الصحافة.

13,00 تستقبل وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد، في مكتبها في الوزارة، المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش.

 

13,00 يفتتح وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن مركز الحجر الصحي في اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية - المريجة و المقدم من  المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR* .
17,00 حلقة حوار عبر الانترنت (Webinar)، بعنوان "الانتخابات الطلابية في لبنان 2020/2021: رياح التغيير ما بعد انتفاضة تشرين"، بدعوة من معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت.





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com