https://sidonianews.net/article300354 /وقعت في حبّ عنصر من "حزب الله"... مترجمة في "البنتاغون" تُفشي معلومات سرّية
صيدونيا نيوز

مريم تومسون أمام المحكمة في حزيران 2020

جريدة صيدونيانيوز.نت / وقعت في حبّ عنصر من "حزب الله"... مترجمة في "البنتاغون" تُفشي معلومات سرّية

sidonianews.net

 

 

أعلنت وزارة العدل الأميركية ، أن المترجمة السابقة في البنتاغون مريم تومسون، أقرت بالذنب في نقل معلومات دفاعية سرية إلى "حزب الله" .

وحسب وثيقة قضائية، فإن مريم طه تومسون (63 عاما) بدأت إرسال المعلومات بعد مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، في غارة جوية أميركية في كانون الثاني عام 2020.

كانت تومسون، التي كان لها تصريح أمني يسمح بالوصول إلى معلومات سرية للغاية، متمركزة في منشأة تابعة لقوة العمليات الخاصة في العراق من منتصف كانون الأو 2019 حتى اعتقالها في شباط عام 2020.

قبل سنوات من بدء نقل المعلومات السرية، تعرّفت تومسون على مواطن لبناني عبر وسائل التواصل الإجتماعي بنصيحة من أحد أفراد العائلة، وادعى الرجل أن لديه "قريبا" يعمل لصالح وزارة الداخلية اللبنانية، كما أن لديه اتصالات مع أعضاء في "حزب الله".

ورغم أن تومسون لم تقابل الرجل شخصياً على الإطلاق، فقد أعرب عن رغبته في الزواج منها وانتقالها إلى لبنان، كما جاء في الوثيقة القضائية.

وبعد مقتل سليماني بدأ الرجل يطلب من تومسون "تزويدهم" بمعلومات حول الأصول البشرية التي ساعدت الولايات المتحدة في استهداف القائد الإيراني، وكانت تومسون تدرك أن "هم" يعني "حزب الله".

وخشيت تومسون أنه إذا رفضت نقل المعلومات فإن علاقتها مع المواطن اللبناني ستنتهي ولن يتزوجها.

وقالت وزارة العدل الأميركية إن تومسون زوّدت الرجل بمعلومات عن "هويات 10 على الأقل من الأصول البشرية السرية، و20 منشأة أمركية على الأقل، إضافة إلى خطط وتقنيات وإجراءات متعددة".

في المقابل، أخبرها الرجل بأن "المعلومات التي قدمتها نالت ارتياح المعنيين" وأنه بعد وصولها إلى لبنان سيقدمها إلى قائد عسكري في "حزب الله" .

وبعد اعترافها بالذنب في إحدى التهم المتعلقة بتقديم معلومات دفاع وطني لحكومة أجنبية، تواجه تومسون عقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة. ومن المقرر النطق بالحكم في 23 حزيران (يونيو) المقبل.

المصدر : رويترز 

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article300354 /وقعت في حبّ عنصر من "حزب الله"... مترجمة في "البنتاغون" تُفشي معلومات سرّية