https://sidonianews.net/article301128 /تحقيقات المرفأ:إستنابات قضائية تسلك مسارها..وسماع شهود
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / تحقيقات المرفأ:إستنابات قضائية تسلك مسارها..وسماع شهود

 

Sidonianews.net

 

 

موقع المستقبل

سلكت الاستنابات القضائية التي سطّرها المحقق العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي طارق البيطار، طريقها الى الدول المعنية وذلك عبر النيابة العامة التمييزية، وهي بحدود ١٢ استنابة وتتصل بطلب الحصول على معلومات ومستندات تتعلق بمسار الباخرة"روسوس" وحمولتها من مادة نيترات الامونيوم والتحاويل المالية بشأن ثمن هذه الشحنة التي انفجرت في مرفأ بيروت.

 

في المقابل يضع المحقق العدلي وفريقه من القضاة الاربعة المساعدين، جدولا بأسماء المدعى عليهم من غير الموقوفين الذين لم يجر استجوابهم بعد. واوضحت مصادر قضائية في هذا الاطار، ان استدعاء هؤلاء لاستجوابهم كمدعى عليهم (كان المحقق العدلي السابق فادي صوان ادعى عليهم) يأتي وفق ما تقتضيه التحقيقات .

 

ولم تحسم المصادر مسألة مدى قانونية الادعاء السابق على وزراء سابقين، وقالت ان البيطار كان يعدّ دراسة قانونية بهذا الشأن، من دون ان تكشف عما آلت اليه هذه الدراسة، علما ان هؤلاء المدعى عليهم غير المستجوبين حتى الان هم ثمانية اشخاص، بينهم رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب والوزراء السابقين النائبين علي حسن خليل وغازي زعيتر ويوسف فنيانوس ومدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا فضلا عن اعضاء سابقين في المجلس الاعلى للجمارك.

 

وكان البيطار قد استمع اليوم الى افادة شاهدين واستدعى الى جلسة يعقدها الاربعاء ثلاثة شهود آخرين لم يسبق للمحقق العدلي السابق ان استمع اليهم.

-------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / تحقيقات المرفأ:إستنابات قضائية تسلك مسارها..وسماع شهود





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article301128 /تحقيقات المرفأ:إستنابات قضائية تسلك مسارها..وسماع شهود