https://sidonianews.net/article302014 /بالصور : النائب بهية الحريري : سندات التعمير الى خواتيمها
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب بهية الحريري : سندات التعمير الى خواتيمها

 

Sidonianews.net

 

 

 

تفقدت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة النائب بهية الحريري مركز المؤسسة في منطقة تعمير عين الحلوة والذي أعيد ترميمه وتأهيله ليكون بتصرف ابناء المنطقة لاستضافة النشاطات واللقاءات الحوارية والدورات تدريبية لإحياء المنطقة وطرح مشاكلها على أسس علمية وبمشاركة فاعلة للسكان ولا سيما الشباب.

لقاء مع الأهالي

وخلال زيارتها المركز ، التقت الحريري مجموعة من اهالي وقاطني المباني السكنية المحيطة به بحضور مستشارها لشؤون صيدا والجوار الأستاذ امين الحريري ومدير المركز المهندس بدر عبد النبي ، حيث استمعت الحريري من الأهالي الى ابرز المطالب والاحتياجات الحياتية لهذه المنطقة وأبلغتهم بخطوات عملية قريبة لإستكمال اصدار سندات التمليك لبيوت التعمير . وتوجهت الحريري الى الأهالي بالقول "إن المركز المتعدد الوظائف هو بتصرفكم، ونعرف ان المشاكل التي تعانون منها كثيرة في هذه المنطقة، وهمّنا كان وسيبقى ايجاد الحلول لها بالتعاون معكم ، كما كان همنا ولا يزال ايصال موضوع سندات بيوت التعمير الى خواتيمه السعيدة لأنها حق لأصحابها وليست منّة من أحد. والأمر لن يقف عند اصدار السندات، بل نسعى ايضاً لدراسة اوضاع المباني التي تحتاج الى ترميم وتدعيم وتاهيل البنية التحتية لها وتحسين ظروف قاطنيها . فكما ان سند الملكية هو حق لهم، فإن من حقهم ان يعيشوا حياة كريمة. كما ان همنا الأساسي ايضا هو اشراك الشباب في المنطقة في كل ما نقوم به لأنهم الشريك الاساسي في عملية النهوض ".

 

دورة تدريبية

وتفقدت النائب الحريري في المركز الدورة التدريبية "التنمية المستدامة والمهارات الهندسية الفنية والتقنية وواقع التعمير"، التي أطلقت بالشراكة مع جامعة بيروت العربية وجامعة رفيق الحريري. ويشارك فيها 28 طالباً وطالبة من قسمي الهندسة المعمارية والهندسة المدنية في الجامعتين ويحاضر فيها عدد من الخبراء في هذا المجال.

والتقت الحريري الطلاب المشاركين بحضور المهندس عبد الواحد شهاب . وتوجهت بكلمة الى الطلاب المشاركين فقالت" انا سعيدة بوجودكم هنا في هذه المنطقة التي عانت الكثير من التهميش وآن الأوان لتأخذ حقها من الاهتمام، وهي بحاجة لأفكاركم وكل ما امكن من الابتكار للمساهمة في تحسين اوضاع قاطنيها، ونأمل ان تخرجوا من هذه الدورة التدريبية باقتراحات عملية يمكن تطبيقها.

ويشارك في الدورة اعدد من الخبراء، المهندسين، وفريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ذوي الخبرة والمعرفة حول "التنمية المدنية، المعايير الهندسية، وتاريخ وتحديات المنطقة إلى جانب إشراف عدد من الدكاترة من قبل جامعة بيروت العربية وجامعة رفيق الحريري"..

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري  : سندات التعمير الى خواتيمها

 

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article302014 /بالصور : النائب بهية الحريري : سندات التعمير الى خواتيمها