صيدونيا نيوز

ريم خالد الغربي خلال عزفها بالحفل (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : مهرجان صور الموسيقي الدولي كرم الفنان الراحل زكي ناصيف بحضور عائلته

Sidonianews.net

 

 

في اجواء فنية رائعة، افتتحت "جمعية تيرو للفنون" و"مسرح اسطنبولي"، الدورة الخامسة من "مهرجان صور الموسيقي الدولي" تحت شعار "تحية الى زكي ناصيف"، في المسرح الوطني اللبناني المجاني في مدينة صور، في حضور عائلة الفنان الراحل ممثلة بالدكتور نبيل ناصيف، المستشار الثقافي في سفارة النرويج واره هوفدناك، وفد من المركز الثقافي الفرنسي والأهالي والطلاب.

بدأ الاحتفال بمعرض للصور الفوتوغرافية والرسومات عن حياة زكي ناصيف وبفيلم وثائقي عن حياته ومسيرته الفنية، ثم قدمت أمسية موسيقية وغنائية بقيادة لبنان عون وعزفت فرقة "سيغال" بقيادة الفنانة زينه ابراهيم والعازفات ريم الغربي وريان المقداد وكارين كنعان وغزل اسماعيل، معزوفات موسيقية من أرشيف زكي ناصيف.

وأكد ناصيف أن "لهذا التكريم خصوصية كونه يأتي من تجربة فريدة في لبنان استطاع المبادرون لها تغيير الخارطة الثقافية وتأسيس المسرح الوطني اللبناني المجاني الذي يجمع كل لبنان ويبني تاريخا جديدا في الحركة الثقافية والفنية".

من جهته أكد مؤسس المسرح الوطني اللبناني المجاني الممثل والمخرج قاسم اسطنبولي "أهمية الاحتفاء بالراحل زكي ناصيف، بعدما كرمت الدورات السابقة للمهرجان فيروز ونصري شمس الدين وملحم بركات وصباح ووديع الصافي".

وفي الختام، كرمت ادارة مسرح اسطنبولي عائلة الفنان الراحل وقدمت لنبيل ناصيف درعا تكريمية.

وأشار المنظمون الى أن "هذا المهرجان يهدف الى الاحتفاء بالموسيقى العربية والعالمية والإضاءة على رموز الفن اللبناني والعربي، ودعم الفرق المحلية والشباب وفتح جسور التعاون بين الفرق العربية والأجنبية.

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مهرجان صور الموسيقي الدولي كرم الفنان الراحل زكي ناصيف بحضور عائلته

 

 

 

 

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com