https://sidonianews.net/article302922 /لبنان دخل في "موجة كورونا جديدة"... فكيف ستستجيب السلطات؟
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / لبنان دخل في "موجة كورونا جديدة"... فكيف ستستجيب السلطات؟

 

Sidonianews.net

 

 

كتب مُدير مستشفى الحريري فراس أبيض في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر": "لنكن صريحين، نحن دخلنا في موجة كورونا جديدة"، مشيراً إلى "أي مدى ستسوء الامور يعتمد على معدل الاستشفاء، علمًا ان معدل نشر اللقاح المنخفض لدينا لا يبشر بالخير. علاوة على ذلك، المستشفيات الآن أقل استعدادًا من ذي قبل بسبب الازمات المتلاحقة، والناس في حالة منهكة ماديًا وجسديًا ونفسيًا".

 

وسأل أبيض: "كيف ستستجيب السلطات؟ لا توجد استراتيجية واضحة. حتى وقف التدفق اليومي لعشرات حالات الكورونا الإيجابية الداخلة عبر المطار لا يزال صعب المنال. بدون استراتيجية منسقة، سيتعين على المستشفيات والمرضى محاربة الوباء بمفردهم".

 

وتابع، "هل نحن قريبون من مناعة القطيع؟ ينتشر متحور دلتا حتى في مجتمعات أخرى ملقحة بشكل أفضل، كما أن حالات الاستشفاء هناك آخذة في الارتفاع، وقريباً ستتزايد الوفيات. إن السعي وراء مناعة القطيع من خلال العدوى الطبيعية يعني أن العديد من المرضى سيكونون أضحية من أجل الآخرين".

 

وختم أبيض تغريداته بالقول: "بعض الكوارث طبيعية، فيما البعض الآخر هي من صنع الإنسان. مع اقتراب الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت، واضح أن استجابتنا للوباء ليست أقل إهمالًا. بعد الآلاف من وفيات كورونا، ها نحن ندخل موجة جديدة غير مستعدين. عيد بأي حال عدت يا عيد".

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / لبنان دخل في "موجة كورونا جديدة"... فكيف ستستجيب السلطات؟

 

 

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article302922 /لبنان دخل في "موجة كورونا جديدة"... فكيف ستستجيب السلطات؟