https://sidonianews.net/article303187 /أزمة المازوت في صيدا كقصة ابريق الزيت
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / أزمة المازوت في صيدا كقصة ابريق الزيت

 

Sidonianews.net

 

 

تقرير / رئيفة الملاح / صوت لبنان

يبدو أن أزمة  المازوت في مدينة صيدا اضحت كقصة ابريق الزيت  والشارع الصيداوي يغلي على وقع الاحتجاجات اليومية بعد العتمة الشاملة التي تشهدها بعض المناطق والاحياء في صيدا وجوارها بسبب توقف محركات بعض المولدات لنفاذ مخزونها .

وعلمت صوت لبنان عن مساع بذلت من قبل النائب بهية الحريري اضافة الى مساع يقوم بها النائب اسامه سعد لحلحة هذه الازمة وتأمين كميات من المادة لاصحاب المولدات في صيدا وجوارها والبالغ عددهم 51 شخصا من قبل شركة فادي الكيلاني وتوزيعها عليهم  ضمن جداول نظمتها بلدية صيدا بمؤازرة أمن الدولة في الجنوب .

وبحسب اصحاب المولدات فإن الحلول التي بذلت هي مؤقته، لأن كميات المازوت  التي يتم  يوزيعها تقدر بحوالي 50  الف ليتر لصيدا وجوارها فيما الحاجة  اليومية بحدود   300 الف ليتر، مؤكدين ان الازمة  ستبقى مستمرة والحل هو بزيادة ساعات التغذية بالتيار الكهربائي .

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي اوضح  لصوت لبنان أن مهمة البلدية تقتصرعلى تنظيم جداول اصحاب المولدات وليس لها علاقة بالتوزيع

من جهته رئيس تجمع اصحاب المولدات في مدينة صيدا علي بوجي ثمن الجهود التي بذلت لافتا ان الحل الوحيد هو بعودة التيار الكهربائي لتخفيف وطأة هذه الأزمة على اصحاب المولدات والمواطنين في آن .

والسؤال الذي يطرح لماذا تعاقب مدينة صيدا وجوارها بكميات المازوت التي تعطى لها فيما مناطق اخرى تنعم به وعلى عينك يا تاجر وهل القصة قصة رمانة ام قلوب مليانه ؟!

---------------------------------

https://www.vdl.me/special-reports/

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article303187 /أزمة المازوت في صيدا كقصة ابريق الزيت