صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بيان صادر عن لجنة المتابعة المنبثقة عن اجتماع العلماء في دار الفتوى في مدينة صيدا حول ما جرى أمام إحدى محطات الوقود

Sidonianews.net

-------

*صدر عن لجنة المتابعة المنبثقة عن اجتماع العلماء في دار الفتوى في مدينة صيدا*

*عقب اجتماع علماء المدينة في مدينة صيدا بدعوة من سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان* انبثق عن الاجتماع *"لجنة متابعة"* للتنسيق مع المرجعيات السياسية والإداريّة، والجهات الأمنيّة، ومؤسسات المجتمع المدني للوقوف على الأحداث، ومتابعة الأمور لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وبعد ورود الصور التي أظهرت عناصر غير منضبطة من بعض الأجهزة الأمنية المولجة بحماية إحدى محطات الوقود في مدينة صيدا حيث عمد بعض أفرادها إلى تعبئة البنزين بالغالونات، وإنشاء صفوف من السيارات تدخل بعكس السير، تداعى أعضاء اللجنة للنزول إلى المحطة، والتعبير عن آلام الناس وأوجاعهم الذين يقفون لساعات أمام المحطات للحصول على مادة البنزين.

ولدى وصول عددٍ من مشايخ وأئمة وخطباء المدينة عاينوا بأم أعينهم هذه التجاوزات وتم التواصل مع الضابط المسؤول عن هذا الأمر وأبدى تفهمه لما يحصل، مؤكِّدًا على عدم قبوله بما انتشر من تجاوزات، متعهدًا بإيقافها ومنعها.

وأثناء كلام المشايخ مع الضابط المسؤول حصل تدافع بين الأجهزة الأمنية والشباب، وتم الهجوم من بعض العناصر على الشباب وضربهم مما أدى إلى إصابة أحدهم برأسه، وتمت معالجته.

وبناءً عليه؛ نحن كلجنة متابعة رفعنا الصوت، ونزلنا إلى الأرض رافضين كل أنواع التجاوز وأشكاله، مطالبين الأجهزة الأمنية بأن تأخذ دورها في حماية المؤسسات والمنشآت في المدينة، وعدم القبول بالتجاوز.

ومما يجب إيضاحه أن المشكلة ليست مع مؤسسة الجيش التي نقدر الضغوط التي تتعرض لها في هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها لبنان، ولا مع الأجهزة الأمنية الأخرى؛ إنما مع بعض التجاوزات التي يمارسها بعض العناصر غير المنضبطة ومجموعات أخرى من الشبيحة التي باتت تسيطر على مجريات الأحداث عند محطات البنزين.

لذلك كان أخذ قرار النزول للمساهمة في وضع حدٍّ لكل تلك التجاوزات التي تحرم أبناء المدينة من حقهم وتزيد من مأساتهم.

مدينة صيدا محرومة من حقها في الكهرباء، والبنزين، والمازوت، والخبز، وهي التي فتحت أبوابها لجميع أبناء الوطن دون تفرقة بين أحد، مؤكدين على العيش المشترك بين جميع أبناء الوطن بكافة أطيافهم وطوائفهم.

-----------

بيان  صادر عن لجنة المتابعة المنبثقة عن اجتماع العلماء في دار الفتوى في مدينة صيدا حول ما جرى أمام إحدى محطات الوقود 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com