https://sidonianews.net/article303721 /الأبيض: لا حكومة في الأفق ولنقف بوجه المسؤولين لقمعهم ومحاسبتهم
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / الأبيض: لا حكومة في الأفق ولنقف بوجه المسؤولين لقمعهم ومحاسبتهم

 

Sidonianews.net

--------------------------

 

وطنية

سأل رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الابيض: "ألا يكفي الشعب اللبناني ما عانى وذاق من مآس وويلات وحروب أهلية وحروب إقليمية وآخرها الأزمة الاقتصادية والمالية التي سحقت كل آمال المواطنين وتبخرت كل مدخراتهم وشركاتهم واعمالهم ولم يعد باستطاعتهم الوقوف في وجه ما يحصل في هذا البلد، وكل ذلك بسبب اداء المسؤولين الاداريين والتشريعيين والامنيين والسياسيين؟".

 

وقال في بيان اليوم: "نسألكم يا سادة حكام بلادي ألم يحن الوقت أن تتعلموا وأن تأخذوا العبر مما يحصل حولنا، لا ثقة بكم من قبل دول العالم العربي والغربي والأوروبي، كل ذلك بسبب تصرفاتكم الممزوجة بالأنانية والمحسوبية وبسبب تقاسم كل مقدرات الدولة في ما بينكم وكذبكم واللعب على القوانين واحتيالكم على الدول المانحة والداعمة للبنان. لقد انكشف المستور، وذاب الثلج وتبين أن الوسخ عمره سنوات وسنوات ولم يتغير شيء أبدا. أنتم لا تريدون حكومة من الاختصاصين والمستقلين فإنها مرفوضة من قبلكم لأنكم لا تريدون التنازل عن عظمتكم وسلطتكم على الادارة والقطاع العام الذي اصبح مغارة علي بابا ولم نعرف عدد الحرامية في هذا البلد لأنهم كثر. نعرف أن لا صالح فيكم ولا احد منكم يريد أن يتنازل عن حصته وكأنها ملك لكم. تقاسمتم أموال الشعب وتحايلتم على القوانين لمصلحة احزابكم وتياراتكم وهددتم المواطن بالسلاح والقتل، ورميتم التهم شمالا ويمنيا لكل من يخالف رأيكم أو يعارضكم".

 

وتوجه الى اللبنانيين بالقول: "أختي وأخي المواطن اللبناني القرار لك والامر لك وانت مصدر كل السلطات. أتوجه إليك لأقول: لا أحد يعطيك الأمن والحرية والاستقرار اذا لم تحافظ عليها وتحاسب كل من يخون ثقتك التي منحتها للشخص الذي تراه مناسبا بأن يؤتمن على وطنك حياتك وحياة اولادك واهلك. عليك ايها المواطن اللبناني الصالح، ومنذ اليوم، اخذ القرار الصحيح والتغيير. قاطعوا كل شي وارفض هذا الذل لك ولعائلتك".

 

وختم: "لا أرى حكومة في الافق بسبب هذه المسرحية الهزيلة بإبقاء العهد بدون حكومة وذلك يعود إلى قرار افشال العهد من بعض رؤساء الأحزاب والتيارات من الوصول إلى استحقاق الانتخابات النيابية و التحضيرات غير جاهزة من أجل العمل على إقرار تمديد المجلس النيابي لنفسه خوفا من نتائج الانتخابات إن حصلت، لأنهم يعلمون جيدا ان الشعب لن ينتخبهم. هلموا يا إخوتي في الوطن نقف بوجههم لقمعهم ولمحاسبتهم ولزجهم في السجون، فهذا النوع من المسؤولين لا يخشى ويخاف إلا من شعبه الحر ونحن أحرار".

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الأبيض: لا حكومة في الأفق ولنقف بوجه المسؤولين لقمعهم ومحاسبتهم

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article303721 /الأبيض: لا حكومة في الأفق ولنقف بوجه المسؤولين لقمعهم ومحاسبتهم