صيدونيا نيوز

الصور عن الإنترنت ومواقع التواصل وغروبات واتس آب( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: مغدوشة - عنقون : هدوء في البلدتين وانتشار للجيش بعد توتر نهاري وليلي ومساع للتهدئة ولقاءات مشتركة

Sidonianews.net

---------

غسان الزعتري

يسود الهدوء في بلدتي مغدوشة - عنقون على خلفية الإشكال بالسكاكين الذي وقع قبل يومين  بسبب محاولة شبان من عنقون  تعبئة بنزين بالقوة من محطات مقفلة في مغدوشة ما أسفر عن سقوط 6 جرحى بينهم الدكتور هشام حايك من مغدوشة.
وفي هذا الإطار تواصلت المساعي واللقاءات التي عقدت على أكثر من صعيد بهدف لجم التوتر الذي ساد نهارا وامتد حتى ساعات اليل  بعد قيام شبان من عنقون نهارا بقطع الطريق بين البلدتين وتقدموا باتجاه أطراف مغدوشة ومنازلها وأفيد عن التعرض بالتكسير لسيارات وممتلكات خاصة ورموز دينية ما أثار الذعر في نفوس أهالي مغدوشة.

وأفيد أيضا أن عددا من شبان عنقون حاولوا ليلا التقدم باتجاه أطراف بلدة مغدوشة على دراجاتهم النارية ولكن الجيش تصدى لهم ومنعهم وحصلت مواجهة مع الجيش قبل عودة الشبان أدراجهم إلى بلدتهم..

وانتشرت وحدات من الجيش اللبناني وسيرت الدوريات لحفظ الأمن ومنع حصول توترات جديدة.

نفت بلدية مغدوشة وفعالياتها "الاخبار المتداولة عن نية الأهالي الذهاب الى التصعيد"، واذ شددوا على تمسكهم باجراءات الجيش وبالقانون، اكدوا على ما خلص اليه اجتماع مفتي صور وجبل عامل المسؤول الثقافي المركزي في حركة أمل الشيخ حسن عبدالله، وراعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد، وكل من النائب ميشال موسى، ورئيس البلدية المهندس رئيف يونان بـ"ضرورة محاسبة كل من ساهم بتوتير الاجواء بين بلدتي مغدوشة وعنقون".

كما نفت بلدية مغدوشة الاخبار التي تم ترويجها عن منع النائب ميشال موسى من دخول البلدة واكدت "انه كان حاضرا على خط اعادة الاستقرار الى البلدة".

---

غرد النائب فريد البستاني عبر حسابه على "تويتر" كاتبا: "‏ما حدث اليوم في شرق صيدا خطير جدا ويذكرنا بأيام الحرب السوداء، ادعو الجيش ان يضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه إعادة لبنان إلى تلك الأيام العصيبة، واشد على يد جميع المخلصين الذين يسعون لوأد الفتنة في مهدها".

وختم تغريدته: "الحرب الأهلية ذهبت إلى غير رجعة".

----

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور: مغدوشة - عنقون : هدوء في البلدتين وانتشار للجيش  بعد توتر نهاري وليلي  ومساع للتهدئة ولقاءات مشتركة

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com