صيدونيا نيوز

بالصور: حزب الله في صيدا إلتقى وفدا من حماس ووفدا من الحزب الديمقراطي الشعبي( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: حزب الله في صيدا إلتقى وفدا من حماس ووفدا من الحزب الديمقراطي الشعبي

Sidonianews

-------

 استكملت القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في منطقة صيدا، جولتها على الفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية، حيث زار وفد تقدمه مسؤول العلاقات الوطنية في الحركة ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة، مكتب قيادة "حزب الله" في صيدا، وكان في استقبال الوفد مسؤول الحزب في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر وأعضاء القيادة.

وأعلنت حركة "حماس"، في بيان، أن "الوفد قدم التعازي لحزب الله بوفاة المفتي عبد الأمير قبلان، مستشهدين بمواقفه المشرفة تجاه القضية الفلسطينية. من جهتها باركت قيادة حزب الله العملية البطولية التي نفذها ستة أسرى فلسطينيين استطاعوا كسر المنظومة الامنية لاكثر السجون تعقيدا وحققوا الانتصار على سجانيهم".

وحول وضع اللاجئين في لبنان، أكد الطرفان "ضرورة الحفاظ على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها"، مشددين على أن "المخيمات لن تكون إلا قلاعا للعودة والمقاومة، وحماية المخيمات وصونها واجب وطني وديني، والمخيمات ستبقى بوصلتها فلسطين وحماية المشروع الوطني الفلسطيني، وعدم الدخول في التجاذبات الداخلية في لبنان".

وشدد الوفد على "ضرورة الحفاظ على السلم الأهلي والتخفيف من معاناة شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية خصوصا بعد تفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في لبنان".

كما دعا الى "التنبه والوعي للمخططات والمشاريع الصهيونية الأميركية التي تسعى لاستهداف الساحتين اللبنانية والفلسطينية لمصلحة المشروع الصهيوني وأدواته في المنطقة، والحرص على تفعيل العلاقة الأخوية التي تجمع الشعبين اللبناني والفلسطيني ووحدة المسار والخيار في مواجهة جميع التحديات التي تستهدف الساحتين اللبنانية والفلسطينية".

*حزب الله في صيدا إستقبل وفدا من الديمقراطي الشعبي

 إستقبل مسؤول منطقة صيدا في "حزب الله" الشيخ زيد ضاهر وفد قيادة الحزب الديمقراطي الشعبي، برئاسة أمينه العام محمد حشيشو في مركز الحزب في صيدا، في حضور كوادر من الطرفين.

وأوضح بيان للحزب أنه تم خلال اللقاء عرض "سبل التعاون والتنسيق بين الجميع في المدينة حول الملفات الاجتماعية والتربوية خصوصا على أبواب العام الدراسي الجديد، حيث يزداد الوضع سوءا على كاهل المواطن الذي يعاني أصلا من تداعيات الأزمة المالية الخانقة".

وناقش المجتمعون "كيفية العمل للتخفيف عن المواطن عبر العديد من البرامج والإجراءات".

ونوه ضاهر ب "الجهود التي قامت بها مؤسسات الحزب الديمقراطي الشعبي في صيدا، لتخفيف معاناة الناس في ظل الأزمات المتلاحقة".

ووجه المجتمعون "التحية والتقدير لأسرى سجن جلبوع الذين نفذوا أروع البطولات في عملية نفق الحرية النوعية"، داعين إلى "تعزيز المقاومة الشعبية المسلحة كي يتكاملوا في معركة التحرير الكبرى".

-------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور: حزب الله في صيدا إلتقى وفدا من حماس ووفدا  من الحزب الديمقراطي الشعبي





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com