https://sidonianews.net/article304448 /الكتائب: نحذّر من ترهيب البيطار لعرقلة مسار العدالة
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / الكتائب: نحذّر من ترهيب البيطار لعرقلة مسار العدالة

Sidonianews.net

--------------------

 

 المصدر: صوت لبنان 

 

عقد المكتب السياسي #الكتائبي اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس الحزب سامي الجميّل، وتوقّف في بيان، "أمام المشهد الساخر الذي ساد مجلس النواب خلال مناقشة البيان الوزاري، حيث تبادل أركان المنظومة الاتهامات بالفساد والتعطيل وانتهوا بتبادل الثقة".

 

واعتبر أن "المكتوب يقرأ من عنوانه، وأن حفلة المزايدات التي شهدها اللبنانيون لم تتناول البيان الحكومي تفصيلياً ولا قدمت نقداً عملياً لبنوده الفضفاضة بالوعود، بل اقتصرت على التراشق العقيم بين أركان منظومة مسلوبة القرار، اعتادت نهج التعطيل وستحمل خلافاتها إلى طاولة مجلس الوزراء".

 

ورأى أن أي "بيان وزراي يبقى حبراً على ورق طالما السيادة مؤجلة إلى موعد آخر، والقرار لحزب الله الذي بدأ بتثبيت دولته الموازية بعدما استولى على المؤسسات، على طبق التسويات والتنازلات. فالصهاريج تتدفق من المعابر غير الشرعية على أعين القوى الأمنية، وبات للبنان تسعيرتان للمحروقات، واحدة لوزارة الطاقة والثانية لـ"شركة الأمانة"، التي توزع محروقات استقدمت إلى لبنان من دون طلب رسمي من الوزارة المعنية ولا تخضع لتسعيرتها، بل لسياسة الراعي الإيراني الذي اجتاح البلاد علناً بغطاء نفطي، فيما رئيس الحكومة لا يملك سوى الحزن، ورئيس الجمهورية الذي خاض أعتى المعارك للحفاظ على صلاحياته، تخلى عن أهمها، وهي قسمه بصون سيادة البلد وقراره الحر".

 

ولفت إلى أن "الأمل معدوم في هذه المنظومة، وأن السبيل الوحيد لإنقاذ البلد هو في إعادة القرار إلى الشعب، عبر انتخابات شفافة ديمقراطية تجري بإشراف دولي، تسمح للبنانيين بالتخلص من نهج التدمير، واختيار وطنيين اكفياء يعملون على استعادة القرار وإعادة لبنان إلى موقعه الطبيعي على الساحتين العربية والدولية والمباشرة بجملة إصلاحات توقف التدهور".

 

وتوقف المكتب السياسي عند "العرقلة الواضحة لمسار التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت والتهرب، إن لم يكن الهروب من الاستجواب، ومحاولات ترهيب المحقق العدلي وإرسال الرسائل، تارة مبطنة وأخرى علنية تهدد بإقصائه أو كف يده أو أكثر". وحذّر من أن الاستمرار في هذه الممارسات مرفوض، ويناقض تماماً مسار العدالة والمحاسبة التي يطالب بهما اللبنانيون جميعاً لإقفال زمن الإفلات من العقاب".

 

وختم البيان: "في ذكرى استشهاد النائب انطوان غانم، الوفي الملتزم، والذي لم يحد يوما عن كلمة الحق، يؤكد المكتب السياسي استمرار النضال إلى حين تحقيق أمله وامل الشهداء بوطن يليق بأبنائه ويستحق تضحياتهم".

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الكتائب: نحذّر من ترهيب البيطار لعرقلة مسار العدالة





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article304448 /الكتائب: نحذّر من ترهيب البيطار لعرقلة مسار العدالة