https://sidonianews.net/article304848 /في ختام زيارته للبنان... عبداللهيان: سنساعد لبنان وحوارنا مع السعودية يسير في الاتجاه الصحيح
صيدونيا نيوز

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان (نبيل إسماعيل).

جريدة صيدونيانيوز.نت / في ختام زيارته للبنان... عبداللهيان: سنساعد لبنان وحوارنا مع السعودية يسير في الاتجاه الصحيح

 

Sidonianews.net

---------------------------

 

 المصدر: "النهار"

 

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، في مؤتمر صحافي في ختام زيارته لـ لبنان، "أننا سنساعد لبنان الشقيق للعبور من أزمته"، وقال: "مستعدون للمساعدة عبر استثمارات إيرانية أو لبنانية لإقامة معملين لإنتاج الكهرباء".

 

وأعلن " أننا مستمرّون بإرسال المشتقات النفطية إلى لبنان، ونأمل أن يكون في المستقبل باطار اتفاقيات بروتوكولية بين البلدين".

 

وأشار إلى أن "إيران على استعداد لتأمين حاجات لبنان من الأدوية والأغذية والمستحضرات الطبية، وأكدنا للمسؤولين اللبنانيين أن إيران على استعداد لإنشاء مترو الأنفاق".

 

وقال: "إيران تكن احتراماً كاملاً لسيادة لبنان وتعبّر عن رغبتها ببذل جهودها لدعم لبنان من خلال التعاون بين الحكومتين ومستعدون للتعاون في المجالات كافّة".

 

ورأى أن "دول المنطقة وشعوبها لن تسمح للولايات المتحدة أن تنجح في حربها الاقتصادية وحصارها على لبنان، ونأمل من خلال الانفتاح الإقليمي بكسر الحصار الذي يستهدفنا جميعاً".

 

وأعلن أن "المحادثات الإيرانية #السعودية تسير في الاتجاه الصحيح، ونحتاج المزيد من الحوار. حتى الآن توصلنا إلى اتفاقات معينة"،  مؤكداً أن "دور إيران والسعودية له بالغ الأهمية على صعيد إرساء الاستقرار في المنطقة".

 

ولفت إلى "أننا سنعود إلى محادثات فيينا على أن يتم تحقيق المصلحة الوطنية لإيران وشعبها".

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت \ اخبار لبنان \ في ختام زيارته للبنان... عبداللهيان: سنساعد لبنان وحوارنا مع السعودية يسير في الاتجاه الصحيح

 

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article304848 /في ختام زيارته للبنان... عبداللهيان: سنساعد لبنان وحوارنا مع السعودية يسير في الاتجاه الصحيح