تاريخ الطباعة : 2022-01-25
https://sidonianews.net/article305496
صيدونيانيوز.نت/جريدة صيدونيانيوز /الرئيس ميقاتي يكرّر دعوة قرداحي لتحكيم ضميره: البلاد لا تدار بلغة التحدّي والمكابرة
صيدونيا نيوز

رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس ميقاتي يكرّر دعوة قرداحي لتحكيم ضميره: البلاد لا تدار بلغة التحدّي والمكابرة

 

Sidonianews.net

-----------------------

 

 

المصدر: "النهار"

شدّد رئيس مجلس الوزراء نجيب #ميقاتي على أنّ "البلاد لا تدار بلغة التحدّي والمكابرة بل بكلمة سواء تجمع اللبنانيين وتوحّدهم في ورشة عمل واحدة لإنقاذ وطنهم"، قائلاً: "مخطئ مَنْ يعتقد أنّه قادر على فرض رأيه بقوة التعطيل والتصعيد الكلامي على المنابر".

 

وأضاف: "مخطئ أيضاً مَنْ يعتقد أنه يمكنه أخذ اللبنانيين إلى خيارات بعيدة عن تاريخهم وعمقهم العربي وعلاقاتهم الوطيدة على كل الصعد مع الدول العربية ودول الخليج خاصة ومع المملكة العربية السعودية تحديداً".

 

وتابع: "مخطئ أيضاً مَنْ يعتقد أنه، وفي لحظة تحولات معينة لم تتضح معالمها النهائية بعد، يمكنه الانقلاب على الدستور وإعادة الوطن إلى دوامة الاقتتال الداخلي والانقسامات التي لا نزال ندفع ثمنها غالياً حتى اليوم".

 

في كلمة له من السراي الكبير، كرّر ميقاتي دعوة وزير الإعلام إلى "تحكيم ضميره وتقدير الظروف واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه، وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية"، قائلاً: "ويبقى رهاني على حسه الوطني لتقدير الظرف ومصلحة اللبنانيين مقيمين ومنتشرين، وعدم التسبب بضرب الحكومة وتشتيتها، بحيث لا تعود قادرة على الإنتاج والعمل، وتضييع المزيد من الوقت".

 

وأردف: "عازمون على معالجة ملف العلاقة مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة وفق القواعد السليمة. ولن نترك هذا الملف أبداً عرضة للتساجل وللكباش السياسي، وسنسعى بالتعاون مع جميع المخلصين للعودة عن القرارات المتخذة بما يعيد صفو العلاقات اللبنانية مع امتداده العربي الطبيعي".

-----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس ميقاتي يكرّر دعوة قرداحي لتحكيم ضميره: البلاد لا تدار بلغة التحدّي والمكابرة





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com