https://sidonianews.net/article306611 /بالصور : وزير البيئة ناصر ياسين التقى كل من النائب سعد والبزري والجماعة الاسلامية والبحث تناول الامور البيئية
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : وزير البيئة ناصر ياسين التقى كل من النائب سعد والبزري والجماعة الاسلامية والبحث تناول الامور البيئية

 

Sidonianews.net

---------------

 

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا وزير البيئةالدكتور ناصر ياسين، بحضور رئيس جمعية التنمية للانسان والبيئة "dpna" السيد فضل الله حسونة، والمهندس بلال شعبان، ومعروف اسامة سعد، ومدير مكتب سعد طلال أرقه دان.

وجرى خلال اللقاء عرض للمشكلات البيئية التي تعاني منها مدينة صيدا والقرى المجاورة، وبخاصةموضوع النفايات والصرف الصحي وغيرها.

كما جرى النقاش بالخطوط العريضة للإستراتيجية الوطنية لادارة النفايات الصلبه التي تعمل الوزارة على اطلاقها الشهر القادم.

البزري 

الى ذلك إلتقى الدكتور عبد الرحمن البزري في مكتبه في صيدا وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين بحضور رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة (DPNA) السيد فضل الله حسونة حيث جاء هذا القاء في أعقاب الجولة البيئية التي قام بها الوزير على مختلف المرافق المتعلقة بالبيئة في المدينة، خصوصاً مركز معالجة النفايات والصرف الصحي، إضافة إلى النفايات الطبية والشاطئ الصيداوي. وخلال اللقاء تم التدوال في آلية الحلول الموجودة لمعالجة هذه الأزمات وكيفية تطويرها مستقبلاً من أجل تجاوز المشكلة البيئية في صيدا وجوارها، كذلك تطرق البحث إلى الخطة الوطنية الشاملة التي تنوي وزارة البيئة وضعها من أجل إيجاد حل علمي وصحي شامل لمشكلة النفايات.

الجماعة الإسلامية

  واستقبل المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود في مركز الجماعة في صيدا وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين يرافقه رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة (DPNA) السيد فضل الله حسونة بحضور رئيس مكتب صيدا في الجماعة الأستاذ هاني الحريري ومسؤول العلاقات العامة في صيدا المحامي ابراهيم الرواس.

وكان اللقاء مناسبة للتداول بالأوضاع البيئية في المدينة وإنعكاسها على صحة المواطن الصيداوي وخاصة فيما يتعلق بمعمل فرز النفايات الذي بات عاجزاً عن المعالجة السليمة للنفايات مما أدى إلى تكدسها بجانبه، وكذلك تلوث البحر الناتج عن صبّ مياه الصرف الصحي فيه لإعتبارات عديدة مما أثّر سلباً على الثروة السمكية التي لطالما اشتهرت بها صيدا.

كما تناول البحث العديد من الحلول المطروحة والقابلة للتنفيذ بعيداً عن المناكفات السياسية والتي تضع حداً لهذه الأزمة البيئية المستمرة والمتجددة في صيدا ومنطقتها.

ووضعت الجماعة بين يدي معالي الوزير رؤيتها العلمية والعملية للمساعدة في معالجة الأزمة البيئية في صيدا، مع تأكيدها على الإستعداد التام للتعاون مع الوزارة وكل المعنيين لوضع هذه الحلول موضع التنفيذ بما يعود بالخير على المدينة وأهلها.

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / وزير البيئة ناصر ياسين التقى كل من النائب سعد والبزري والجماعة الاسلامية والبحث تناول الامور البيئية

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article306611 /بالصور : وزير البيئة ناصر ياسين التقى كل من النائب سعد والبزري والجماعة الاسلامية والبحث تناول الامور البيئية