https://sidonianews.net/article308441 /لبنان: معلومات جديدة عن إختفاء ام وبناتها الثلاثة في أنصار الجنوبية وما يتداول عن قتلهن ..وشكوك في رواية المتهم والدوافع؟
صيدونيا نيوز

الفتيات الضحيات وامهم الضحية

جريدة صيدونيانيوز.نت / لبنان: معلومات جديدة عن إختفاء ام وبناتها الثلاثة في أنصار الجنوبية وما يتداول عن قتلهن ..وشكوك في رواية المتهم والدوافع؟

Sidonianews.net

---------

كشف المحامي والناشط السياسي، حسن عادل بزّي، معلومات جديدة عن قضية اختفاء أم وبناتها في بلدة أنصار الجنوبية بصفته أحد أقرباء العائلة، نافياً المعلومات المتداولة عن العثور على أي جثّة.

وكتب بزّي عبر صفحته على "فيسبوك": "أحبتي... بالنسبة لجريمة أنصار التي تنشر تفاصيلها على الفايسبوك ومجموعات الواتساب:

ـ الصبايا المفقودات هنّ بنات عم زوجتي وأنا أتابع التحقيق عن قرب.

ـ الجاني المفترض اعترف ثم غير إفادته مراراً واختلق روايات مختلفة.

ـ حتى الآن لم يعثر على أية جثة وكل ما ينشر خلاف ذلك عار من الصحة.

ـ الملف قيد المتابعة من قبل مخابرات الجيش في الجنوب.

ـ فرضية القتل قائمة ولكن لم تثبت حتى هذه اللحظة".

وكانت انتشرت أخبار أنّه وبعد فقدان أمّ وبناتها الـ3 قبل أيام عدّة، تمّ العثور اليوم على جثّة إحدى المفقودات في بلدة أنصار الجنوبية.

وأفادت المعلومات التداولة بأنّه تمّ القبض على خطيب إحدى الفتيات المفقودات وخلال التحقيق اعترف بإقدامه مع بعض الشباب على قتلهنّ وبيع أعضائهنّ في عملية تجارية.
تناقلت مواقع التواصل الإجتماعي هذه المعلومات  الاولية وأفيد بأنه تم اقتياد  المتهم الى مكتب مخابرات الجيش في صيدا لاستكمال التحقيق معه ومعرفة ملابسات الجريمة بكل تفاصيلها .

يشار الى ان والدة الفتيات منفصله عن زوجها المختار .

--------

*أكد المختار " زكريا صفاوي " والد العائلة المختطفة في أنصار في حديث خاص لموقع بنت جبيل أن المتهم ألقي القبض عليه في " دمشق "بعد هربه، حيث إعترف بخطفهن وقتلهن بمساعدة شاب سوري الجنسية يسكن في السكسكية؛ ثم تراجع المتهم عن اقواله .*
وكان المتهم قد حدد للقوى الامنية عدة اماكن على انه نُفذت فيها الجريمة، لكن بعد التفتيش تبين عدم صحة هذه الاماكن التي أشار اليها .
وفي سؤالنا حول احتمال ان  تكون اعترافات المتهم غير صحيحة أشار صفاوي لموقع بنت جبيل الى أنه تم التأكد أنه كان معهن .
و عن احتمال عدم حصول جريمة وأنهن على قيد الحياة فأجاب الوالد مختصراً : " الإحتمال ضئيل ".

--------

مزيد المعلومات الأولية(نقلا عن "حوار النخب العربية" غروب واتس أب(جهاد بزون)

 في اوائل الشهر الحالي قُدمت شكوى باختفاء ام وبناتها الثلاث في بلدة انصار الجنوبية وبعد التعقبات استجوبت القاضية غادة ابو علوان المدعي العام في النبطية المدعو ح ج فياض الذي وجهت اليه تهمة الخطف الام هي الزوجة السابقة للمختار زكريا صفاوي اختفت مع بناتها منذ 2 آذار وتردد ان فياض كان خطيب أحدى بناتها .

وبعد التحقيق معه لم يتبين للقاضية ابو علوان أية شبهات فأخلت سبيله في حينه لكن مخابرات الجيش تابعت التعقبات وابقت على مراقبة فياض .

و ليل الخميس اكتشفت مخابرات الجيش اشلاء جثة في احد بساتين القرية لكنها اوقفت التفيش بسبب الطقس الماطر وحلول الظلام .

واشتبهت المخابرات في ان الاشلاء تعود الى الوالدة .. تم تفكيك الادلة الا ان العمل توقف بانتظار استكماله في الغد .

وعلى الاثر أعيد توقيف ح فياض الذي كان انكر لدى القاضية بو علوان اي علم بالامر ونفى مسوؤليته كليا عن الاختفاء وإذ به يبدل اقواله لدى التوقيف مرة ثانية فيكشف عن ضلوع احد السوريين في الجريمة ويوم الجمعة سوف تستكمل التعقبات والتحقيقات لكشف تفاصيل جريمة هزت الجنوب ولا تزال خيوطها غامضة حتى الساعة

----------------

المعلومات التي تم تناقلها على بعض مواقع التواصل الإجتماعي هي :

بعدما تردد خبر اختفاء الفتيات الثلاثة "ريما، منال، وتالا" ووالدتهم "باسمة" من بلدة أنصار الجنوبية منذ ما يقارب ٢٠ يومًا (٢ آذار) .. أفيد منذ قليل أن الأجهزة الأمنية عثرت على جثة إحداهن في بستان في البلدة قيل إنها عائدة للوالدة "باسمة"، والتحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة ومصير الأخريات.

 بتاريخ 24/03/2022  اوقفت دورية من مخابرات الجيش اللبناني - مكتب أمن النبطية اللبناني ح ج فياض في بلدة انصار/النبطية.

2- المدعو فياض هو المتهم في خطف عائلة المختار زكريا صفاوي (الأم و 3 بنات) منذ مدة في بلدة انصار/النبطية.

المدعو فياض تولد 1986، من /انصار-النبطية؛ هو المتهم في خطف عائلة المختار زكريا صفاوي (الام و 3 بنات) منذ مدة في بلدة انصار/النبطية. وتم اقتياده الى مكتب مخابرات الجنوب في صيدا لاستكمال التحقيقات.

--------------

لبنان: معلومات جديدة عن إختفاء ام وبناتها الثلاثة في أنصار الجنوبية  وما يتداول عن قتلهن ..وشكوك في رواية المتهم والدوافع؟

-------------

موضوع ذات صلة 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article308441 /لبنان: معلومات جديدة عن إختفاء ام وبناتها الثلاثة في أنصار الجنوبية وما يتداول عن قتلهن ..وشكوك في رواية المتهم والدوافع؟