https://sidonianews.net/article308910 /أسرار الصحف الصادرة في لبنان صباح الجمعة 15-4-2022
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف الصادرة في لبنان صباح الجمعة 15-4-2022

Sidonianews.net

------------

خفايا نداء الوطن

توقعت مصادر متابعة للإستطلاعات الإنتخابية أن تحصل القوات اللبنانية على 14 نائباً بالتأكيد بالإضافة إلى ستة نواب محتملين بينما سيحصل التيار الوطني الحر على سبعة نواب مع خمسة محتملين.

 

تجرى محاولات لإقناع عدد من النواب المشتتين انتمائياً وسياسياً للإنضمام إلى كتلة التيار الوطني الحر من أجل تكبير عددها لتبقى أكبر كتلة مسيحية ولكن من دون نتيجة مؤكدة بعد.

 

لوحظ أن حركة الأصوات التي كانت تعترض على حركة الرئيس فؤاد السنيورة وغيره من المبادرين إلى كسر المقاطعة السنية قد خفت وبهتت بعد عودة السفير السعودي إلى لبنان وتوقعت مصادر أن تخف هذه الحركة أكثر وأن تتجه الطائفة السنية نحو مشاركة واسعة في الإنتخابات.

-----------

همس

حسب خبراء دبلوماسيين فإن الملف الإسرائيلي بات جزءًا لا يتجزأ من مفاوضات الملف النووي!


غمز

تسود في أوساط الموظفين معلومات عن دفع المساعدة الاجتماعية عن شهر كانون الثاني من هذا العام، خلال 10 أيام على أبعد تقدير.. أو بين عيدي الفصح الشرقي والفطر السعيد.


لغز
يستعد عدد من النواب لتوجيه سؤال للحكومة حول استمرار عدد من المصارف بخرق تعميم مصرف لبنان لجهة دفع كامل مستحقات الموظفين والمتقاعدين المحوّلة  لحساباتهم الموطنة في المصارف من وزارة المال.

---------------

 البناء
ـ تقول مصادر مقرّبة من الفاتيكان إن البابا فرانسيس يحمل في جيبه خلال زيارته للبنان لائحة بأسماء لثلاثة مطارنة يتمتّعون بصلات وثيقة بالقيادات المسيحيّة واللبنانيّة المتقابلة سيقترح تكليفهم بالملف السياسيّ ضماناً لـ “حياد” الكنيسة.
ـ تقول مصادر روسيّة إن جوهر ما سيظهر في ميدان القتال بعد معركة ماريوبول هو تأثير نقص الوقود على القوات الأوكرانيّة وعجزها عن تشغيل أية أسلحة ثقيلة أو قوافل إمداد مقابل عجز الغرب عن إمدادها بمصادر مستمرّة بديلة في ظل الحصار البحريّ والتحكم بالنار بالحدود البريّة.

اللواء
ـ حسب خبراء دبلوماسيين فإن الملف الإسرائيلي بات جزءًا لا يتجزأ من مفاوضات الملف النووي!
ـ تسود في أوساط الموظفين معلومات عن دفع المساعدة الاجتماعية عن شهر كانون الثاني من هذا العام، خلال 10 أيام على أبعد تقدير.. أو بين عيدي الفصح الشرقي والفطر السعيد

جريدة صيدونيانيوز.نت 

أسرار الصحف الصادرة صباح الجمعة 15-4-2022





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article308910 /أسرار الصحف الصادرة في لبنان صباح الجمعة 15-4-2022