https://sidonianews.net/article309076 /بالفيديو وبالصور: المرشح نبيل الزعتري في مؤتمر صحافي بحضور عازار وسكاف: صيدا ستقول كلمتها في 15 أيار وكرامة صيدا ليست سلعة
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالفيديو وبالصور: المرشح نبيل الزعتري في مؤتمر صحافي بحضور عازار وسكاف: صيدا ستقول كلمتها في 15 أيار وكرامة صيدا ليست سلعة

Sidonianews.net

-------------

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح - صيدونيانيوز.نت

عقد المرشح عن المقعد السني في صيدا المهندس نبيل الزعتري مؤتمرا صحفيا في مقر ماكينته الإنتخابية في دارته بالهلالية صيدا بحضور المرشحين في - لائحة الإعتدال قوتنا - عن جزين النائب المحامي إبراهيم عازار عن المقعد الماروني ، والسيد جوزيف سكاف عن المقعد الكاثوليكي في جزين وجمع من الشخصيات .

كما حضر رئيس بلدية جزين السابق المحامي سعيد بوعقل والقنصل رضا خليفة.

الزعتري

وفيما يلي نص المؤتمر الصحافي للمرشح الزعتري:

اهلا بالحضور الكريم اهلا بكم في دارتكم 
اهلا بكم في هذا المؤتمر الصحافي لإعلان لائحة الاعتدال قوتنا اليوم من صيدا و نهار السبت القادم من جزين انشاء الله. 
اذا كان الوصول الى الندوة البرلمانية صعب و شاق فإن ممارسة العمل النيابي ستكون في هذه الايام أكثر قسوة و صعوبة. فما يمر به وطننا لبنان ازمة اقتصادية لم يشهد مثلها العالم منذ العام 1850 لكننا لم نيأس آملين بغد أفضل انشاء الله. فما اوصلنا الى هذا الوضع الكارثي هو عدم تطبيق القوانين و عدم محاسبة المقصرين. 
لكنني بداية دعني أشير الى ان الغد الافضل لن يأتي بهكذا قانون للإنتخابات فالأولوية اليوم هي لاقرار قانون جديد ضمن دوائر موسعة خارج القيد الطائفي مع مجلس شيوخ يمثل الطوائف و الا فلتكن الدوائر على النظام الطائفي الحالي موسعة بحيث نكسر حدية العصبيات المناطقية و المذهبية. يجب العمل على القانون الجديد باكرا منذ بداية العمل في المجلس الجديد حتى لا نصل الى وقت تصبح فيه الانتخابات على الابواب و يفرض هذا القانون مرة أخرى بحجة عدم وجود الوقت لمناقشته. 
لن أخوض في بيان انتخابي فضفاض وصعب التحقق لنكون واقعين. المطلب الاستراتيجي هو قضايا الناس الاجتماعية و الاقتصادية وخلق فرص عمل و الحد من هجرة الشباب و لإطلاق هذه العجلة نحن بحاجة  إلى خطة إقتصادية طويلة الامد يضعها خبراء متخصصين من خلال طاولة حوار يشارك فيها النخب الاقتصادية  و من أهم المقترحات التي يجب ان تطرح: 
١.حل مشكلة الكهرباء بشكل جذري لما لها من تأثير على قطاعات الانتاج و السياحةو البيئة  و الأستشفاء.اذا بعيدا عن التجاذبات السياسية و المناطقية حل مشكلة الكهرباء هو من أول الأوليات. 
٢.عدم تحميل المواطن وزر الانهيار الاقتصادي من خلال قوانين تحفظ حقوق المودعين بالدرجة الاولى و عدم فرض الضرائب بشكل عشوائي. 
٣.إقرار نظام ضريبي عادل و تصاعدي لا يؤثر على ذوي الدخل المحدود.
٤.العمل لاسترجاع الأموال المحولة بعد ١٧ تشرين الثاني .
٥.سياسة مالية تعطي الأولية للحماية الاجتماعية (ضمان اجتماعي وضمان شيخوخة)
٦.الاهتمام بالقطاع الصحي والتعليمي والمهني .
٧.إيجاد حلول جذرية للمشاكل البيئية الناتجة عن مشكلة النفايات وأزمة الكهرباء وما نتج عنها من حلول كان من المفترض أن  تكون حلول مؤقتة ولكنها تحولت إلى دائمة وغير صحيحة .
٨.سنكون داعمين لاستقلالية القضاء وسنعمل بالمشاركة مع اختصاصيين في كل القطاعات الحيوية وسنحاول إيجاد الحلول منحازين الى مصلحة المواطن . 
٩. سنكون من خلال عملنا النيابي داعمين أساسيين لبلدية صيدا ومشاريعها .سندعو الى طاولة حوار بين المكونات الفاعلة في مدينة صيدا للوصول إلى تصور مشترك انمائي للمدينة يساعد على نهضتها. سنشارك جميعا في سبل التخلص من الكارثة البيئية التي حلت على شاطئنا الجنوبي في معمل معالجة النفايات و سنعمل على دراسة انجح السبل للإستفادة من الأراضي الناتجة عن ردم البحيرة بجانب معمل النفايات. و سندرس السبل للإستفادة القصوى من المرفأ التجاري الحديث بحيث يصبح قسماً منه مخصصاً  لليخوت السياحية خدمة للسياحة في صيدا القديمة. 
١٠. العمل لاسترجاع الأموال المحولة بعد ١٧ تشرين الثاني .
١١.سياسة مالية تعطي الأولية للحماية الاجتماعية (ضمان اجتماعي وضمان شيخوخة)
١٢.الاهتمام بالقطاع الصحي والتعليمي والمهني .
١٣.إيجاد حلول جذرية للمشاكل البيئية الناتجة عن مشكلة النفايات وأزمة الكهرباء وما نتج عنها من حلول كان من المفترض أن  تكون حلول مؤقتة ولكنها تحولت إلى دائمة وغير صحيحة . 
اما الحديث عن ترشيحي فإنني ترشحت مستقلا بقرار شخصي ، ترشيحي موقف فرضه علي واجبي الوطني وحقي و حق كل صيداوي في تمثيل مدينته .
لم اعقد صفقات مسبقة قبل الترشح مع اي طرف سياسي. واستقلاليتي واعتدالي ساسخرهما من اجل المصلحة العامة . سنكون منفتحين على كل القوى الداعمة للتعاون من اجل مصلحة المدينة وليس المصالح الخاصة الضيقة . وسيبقى قرارنا المستقل والوطني هو الضمانة بعض النظر عن من يدعمنا من القوى السياسية الفاعلة وتاريخنا يشهد على استقلاليتنا  . خطنا الوطني جامع خطابنا معتدل من اجل التلاقي لبناء وطن لكل أبناؤه. 
شعار لائحتنا الاعتدال قوتنا واعتدالنا يمثل نقطة التلاقي بين مختلف أطياف الشعب اللبناني . ونحن اكثر ما نكون اليوم بحاجة إلى هذا الاعتدال لنبني ما هدم من مؤسسات الدولة وقواعد الوطن الواحد الجامع .
الخطاب  الطائفي والمذهبي والمناطقي لا يؤدي الا الى الدمار ونحن في لبنان اليوم لم نعد نحتمل حروبا فالويلات التي يعيشها المواطن في قوته اليومي وصحته أصبحت الهم الأكبر. 
اليوم بدأنا نسمع عن قرار مستقل وقرار موحد وقرار صيداوي وانا اقول ان كل هذا الكلام هو للاستهلاك الانتخابي وشد العصب الصيداوي والمذهبي .لو كانت الدوائر الانتخابية موسعة كما ذكرنا سابقا لما سمعنا مثل هذه الشعارات .غدا تنتهي الانتخابات ولكن آثار هذه العصبيات تبقى فهل هذا لمصلحة مدينتنا . 
سمعنا ان كرامة صيدا انتهكت عندما تحالفنا مع الاخ ابراهيم عازار وكأن كرامة صيدا هي حكرا على التحالف معهم ولا اتحصن إلا من خلالهم .فليعلموا جيدا ان كرامة صيدا ليست سلعة للتداول في السوق الانتخابي . إنها مسلمة فوق كل اعتبار وأنها لامانة في عنق كل صيداوي شريف . 
صيدا ستقول كلمتها في ١٥ أيار وسننحني جميعا أمام خيارها

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: المرشح نبيل الزعتري في مؤتمر صحافي بحضور عازار وسكاف:  صيدا ستقول كلمتها في 15 أيار وكرامة صيدا ليست سلعة 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article309076 /بالفيديو وبالصور: المرشح نبيل الزعتري في مؤتمر صحافي بحضور عازار وسكاف: صيدا ستقول كلمتها في 15 أيار وكرامة صيدا ليست سلعة