https://sidonianews.net/article309086 /بالصور: المرشح يوسف النقيب في لقاء مع شباب وشخصيات عائلية صيداوية: أدعوكم لأن تقترعوا لمن تثقون به ولمن أثبت مصداقيته معكم
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: المرشح يوسف النقيب في لقاء مع شباب وشخصيات عائلية صيداوية: أدعوكم لأن تقترعوا لمن تثقون به ولمن أثبت مصداقيته معكم

Sidonianews.net

--------------

 عقد المرشح المستقل على لائحة " وحدتنا في صيدا وجزين " المهندس يوسف النقيب لقاءً ضم نحو 100 شخص معظمهم من شباب وشابات صيدا ، وبمشاركة شخصيات من عدد من عائلات المدينة .
افتتح المهندس النقيب اللقاء بكلمة حدد فيها أهداف ترشحه عن احد المقعديين السنيين في "دائرة صيدا – جزين" ، فقال" لأننا نرفض تغيير وجه صيدا الوفية الوطنية العربية ، لأننا نشعر بالضائقة الإجتماعية والإقتصادية والخدماتية والمالية التي تعيشها العائلات الصيداوية والشباب والشابات داخل الوطن بدءاً من رغيف الخبز والدواء والتعليم وصولا الى الكهرباء والمواصلات وغيرها ، لأننا نرفض أن تهدد أرزاقنا ، لأننا نتلاقى في رؤيتنا الوطنية مع شريحة واسعة من أبناء صيدا ، لأننا ملتزمون بلبنان وطناً نهائياً لجميع أبنائه ، لأننا نؤمن بالعيش الواحد ، لأننا لا نرضى بالعزلة عن الشرعيتين العربية والدولية ، ترشحت كمستقل وسأخوض الاستحقاق الانتخابي في "دائرة صيدا – جزين" بلائحة " وحدتنا في صيدا وجزين ". 
وتوقف المهندس النقيب عند بعض العناوين الرئيسية لبرنامجه الإنتخابي ، فقال ان " ترشحه نابع من رغبته في الإستمرار بخدمة صيدا وأهلها وقاطنيها ، منطلقاً من عمله لعقود طوال في الشأن العام ومجال العمل الإجتماعي والخدماتي والتوظيفات لأهالي مدينة صيدا ومنها : توظيف ألف صيداوي في مجمع الملك فهد في المملكة العربية السعودية خلال الفترة التي كان مشرفاً فيها على المجمع ، توظيف 500 صيداوي في هيئة اوجيرو ابان توليه رئاسة الهيئة ، إنجازات النادي الأهلي صيدا ووصوله الى الدرجة الأولى خلال فترات توليه رئاسة النادي ، استنهاض وتطوير الدور الرائد لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا تربوياً وعقارياً ومدراس ومعهد تدريب معلمين ومعلمات وتشييد مباني وتنفيذ مشاريع وخدمات اجتماعية بالشأن العام" .
رسالة الى الشباب
وتوجه النقيب برسالة الى الشباب في صيدا فقال: دعوني أكون صريحاً معكم ولا أكون مثل غيري يطلق كلاماً ووعوداً. اني أعاهدكم بأن أكون معكم وبجانبكم لمواجهة الصعوبات والأزمات ولتحقيق احلامكم وامنياتكم  ، وسأسعى جاهدا للحد من الهيمنة على قرار صيدا ، وللمحافظة على انتمائنا ووطنيتنا ، وللعودة الى الحضن العربي، ولتحقيق الإنماء المتوازن . وسأعمل على التواصل مع رجال أعمال للسعي لتأمين فرص عمل للشباب في لبنان والخارج والسعي لتأمين منح تعليمية ، والتواصل مع المنظمات الدولية لتأمين مشاريع إنمائية ودعم المشاريع الصغيرة، واستحداث منصة باشراف اخصائيين واستشاريين من الشباب للتواصل وتجميع الفرص والمشاريع والوظائف وأفكار لتطوير المجتمع . وسوف اضع خبراتي في مجال العمل الاجتماعي والثقافي والتعليمي والرياضي والصناعي والسياسي لخدمة مدينتي واهلي في صيدا ". 
وأضاف" أدعوكم لأن تقترعوا لمن تثقون به ولمن اأثبت مصداقيته معكم . اقترعوا للائحة "وحدتنا في صيدا وجزين "، ونترك لكم طرح الأفكار والمداخلات لتطوير برنامجنا لما فيه مصلحة الشباب والمدينة والوطن" .
حوار مع الشباب
ثم أجاب المهندس النقيب على أسئلة ومداخلات واقتراحات الشباب والحضور ، فقال ردا على سؤال حول ما اذا كان هناك تواصل مع مرشحين في المناطق لتشكيل كتلة نيابية وازنة في البرلمان : نعم نتواصل مع مرشحين في طرابلس وبيروت، ونتمنى مشاركة كبيرة في الإنتخابات، فصوتكم وصوت كل مواطن له قيمة وهو الأساس". 
واعتبر النقيب في معرض رده على سؤال آخر أن مواجهة الفساد والفاسدين هو واجب ومسؤولية كل نائب ينتخبه الشعب ليدافع عن حقوقهم ، وأن التغيير يكون من داخل المؤسسات بآليات ومشاريع واقتراحات قوانين. 
مشكلة الكهرباء في صيدا
وعما اذا كان هناك حل لمشكلة الكهرباء في صيدا قال النقيب "سوف ندعم مشروع الطاقة البديلة الذي يسعى رئيس البلدية لتنفيذه في المدينة ".
وتمنى بعض الشباب المشاركين على المهندس النقيب توظيف نجاحاته في شتى المجالات من خلال مشاريع انمائية وبالتعاون مع رجال أعمال صيداويين للنهوض بصيدا والسعي لإقامة مشاريع إنمائية ومعالجة مشكلة البطالة التي تواجه الشباب المتعلم خاصة في ظل الأزمة الراهنة . حيث قدم النقيب في هذا السياق بعض الأفكار لمشاريع مستقبلية للشباب .
مشكلة النفايات
وأجاب النقيب على سؤال حول سبب وكيفية حل أزمة النفايات في صيدا بالقول " دعونا نتفق أولاً أن هذه مشكلة الدولة ، وحسب الدراسات العالمية لبلد صغير مثل لبنان هناك 3 طرق معتمدة عالمياً لمعالجة النفايات ( الحرق ، المعالجة اللاهوائية ، المعالجة الهوائية ) وهذه الطرق لها اخصائيون ، وهذا الملف سيكون من ضمن قائمة أولويات برنامجنا الانتخابي ان شاء الله " .

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: المرشح يوسف النقيب في لقاء مع شباب وشخصيات عائلية صيداوية: أدعوكم لأن تقترعوا لمن تثقون به ولمن أثبت مصداقيته معكم

 





www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article309086 /بالصور: المرشح يوسف النقيب في لقاء مع شباب وشخصيات عائلية صيداوية: أدعوكم لأن تقترعوا لمن تثقون به ولمن أثبت مصداقيته معكم